• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الطواحين» تطحن «الماتادور» في ليلة الصدمة والرعب والثأر

هولندا تسهر بأفراح الانتصار وإسبانيا تنام على وقـــــع الزلزال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

احتفلت الجماهير الهولندية بالانتصار التاريخي لمنتخب بلادها على إسبانيا «حاملة اللقب» 5 - 1 في اللقاء الذي جمع المنتخبين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لمونديال البرازيل، وجاءت الاحتفالات الهولندية كبيرة بعد أن ثأر منتخب الطواحين لخسارته أمام إسبانيا في نهائي بطولة جنوب أفريقيا 2010.

وفي المقابل، عاشت الجماهير الإسبانية كابوساً مزعجاً عقب خسارة «الماتادور» في أولى مبارياته بنهائيات كأس العالم، وكان المنتخب الإسباني يأمل في أن يستهل مشوار الحفاظ على اللقب العالمي الذي حققه في المونديال الماضي على حساب هولندا عام 2010 بنتيجة أفضل من تلك التي تحققت أمس الأول على ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة سالفادور.

وللمرة الأولى، تتلقى شباك المنتخب الإسباني خمسة أهداف في مباراة دولية منذ الخسارة 2 - 6 أمام أسكتلندا في يونيو عام 1963.

ثأر بالخمسة

وتمكن المنتخب الهولندي من تحقيق ثأره من نظيره الإسباني على ملعب «ارينا فونتي نوفا» في سالفادور دي باهيا، وذلك في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لمونديال البرازيل.

وكان المنتخبان الأوروبيان وصلا في مونديال 2010 إلى المباراة النهائية وخرج «لا فوريا روخا» فائزاً بهدف سجله اندريس انييستا في الشوط الإضافي الثاني، مانحا بلاده لقبها العالمي الأول لتضيفه إلى لقب كأس أوروبا 2008 ثم الحقه بلقب قاري ثانٍ في 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا