• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بهدف تعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المحلية

«اقتصادية أبوظبي»: مركز لتنمية الصادرات وقانون بأفضلية للمنتج المحلي في العطاءات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - تنشئ دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي مركزاً لتنمية الصادرات العام الحالي، كما تعد مشروع قانون يعطي أفضلية للمنتج المحلي في العطاءات الحكومية، بحسب الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

وقال العفيفي، خلال مؤتمر صحفي عقد نهاية الأسبوع الماضي بنادي أبوظبي للإعلام الاقتصادي، إن أهم أهداف رؤية «أبوظبي 2030» هي تنمية الصادرات، وأن الإمارة تهدف لتحقيق التوازن بين الصادرات والواردات، في ميزان التجارة الخارجية غير النفطي للإمارة بحلول 2028.

وأوضح أنه يجري العمل حالياً على صياغة مشروع «قانون المحتوى المحلي» الذي يعطي حصة للمنتج المحلي في المناقصات والعطاءات الحكومية.

وأضاف: «غالبية الدول في العالم لديها قانون يشجع المنتج المحلي ويعطيه أفضلية محددة بين 10٪ إلى 15٪ لدى غالبية الدول، مرجحاً أن تكون الحصة التي سينص عليها التشريع المقترح قريبة من هذه الحدود».

وقال: «بدأنا العمل بخطوات واضحة وملموسة لتحقيق الازدهار لقطاع الصناعة في الإمارة خلال المستقبل القريب».

وقالت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، في بيان صحفي، إن قيمة التجارة الخارجية غير النفطية للإمارة تجاوزت 128,9 مليار درهم مع نهاية العام 2013، منها 98,7 مليار درهم قيمة الواردات و16,2 مليار درهم قيمة إعادة الصادرات، في حين بلغت قيمة الصادرات 14,63 مليار درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا