• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من خلال استطلاع بالهواتف المحمولة

«دبي للإعلام» تحقق قفزة نوعية في رصد آراء جمهورها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام، توظيفها لأحدث أساليب وتقنيات الاستطلاعات باستخدام الهواتف المحمولة للوقوف على آراء جماهيرها المستهدفة في أبرز أسواقها.

وقالت مريم الأفردي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في المؤسسة: «التزاماً منا بدعم رؤية حكومة دبي لتحويل دبي إلى مدينة ذكية، عزمنا على إيجاد طرق ذكية لنتعرف إلى جمهورنا المستهدف ورصد آرائهم كي نتمكن من تلبية رغباتهم وتوقعاتهم، لذلك ارتأينا أن إطلاق الاستطلاع بالهواتف المحمولة يوفر لنا أداة قيمة جداً لتحقيق هذه الغايات الاستراتيجية لعملياتنا».

أول مؤسسة

وبفضل هذه الإنجاز، تكون دبي للإعلام أول مؤسسة إعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستخدم أحدث آليات استطلاع الآراء بالاعتماد على الهواتف المحمولة للوصول إلى جمهورها المستهدف، وذلك بإطلاقها استطلاعاً في أوساط متابعي القنوات الإعلامية في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وشمل الاستطلاع شريحة واسعة من الناس وبأعداد تتيح للمؤسسة الحصول على النتائج بدقة وموضوعية عالية.

وكانت المؤسسة قد اختارت هذين السوقين على وجه التحديد نظراً لارتفاع معدلات متابعي برامج التلفزيون المتنوعة، إضافة إلى الانتشار العالي لأجهزة الهواتف الذكية وتطبيقاتها بين المقيمين فيهما.

عادات المتابعة

وكان هدف المؤسسة من إجراء هذا الاستطلاع التعرف إلى عادات متابعة البرامج بين الشرائح المستهدفة، وتحديد فترات ذروة المشاهدة، ومعرفة البرامج التي يقبلون على مشاهدتها، واستكشاف الأسباب التي تدفعهم لاختيار برامج وقنوات بعينها، للتعرف إلى المشاهدين بشكل أفضل. وبهذه الطريقة، تتاح الفرصة للمؤسسة على تلبية متطلبات مشاهديها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا