• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«تنظيم الاتصالات» تحذر من استخدام أجهزة غير معتمدة بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

وام

دعت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات منافذ بيع أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى التنبه لخطورة استخدام وبيع الأجهزة غير المعتمدة أو غير المرخصة في الدولة وضرورة التأكد من وجود الملصق الخاص باعتماد الأجهزة المثبت عليها بوساطة الموردين قبل عرضها على المستهلكين في منافذ البيع.

وحذرت الهيئة خلال ورشة توعوية نظمتها في مدينة العين بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي.. من مخاطر استخدام أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية غير المرخصة أو بيعها أو ربطها مع أي شبكة اتصالات في الدولة ما لم يتم اعتمادها من قبل الهيئة وما تشكله من خطر على سلامة المستخدمين وشبكات الاتصالات والصحة والبيئة وسلامة المجتمع.

وبينت أنه يمكن للمسؤولين عن مراكز التوزيع والمستخدمين على حد سواء التأكد من سلامة الأجهزة من خلال مطابقة الرقم التسلسلي المسجل داخل الجهاز مع الرقم الذي يظهر على الشاشة بعد ضغط الرمز/*#06#/.

وأوضحت الهيئة أنه يمكن التعرف على الأجهزة المقلدة من خلال مجموعة من الدلائل أهمها إزالة العلامة التجارية من الشاشة الأمامية للجهاز المقلد بينما تكون العلامة التجارية محفورة على الغلاف الخلفي للأجهزة الأصلية والتأكد من مطابقة العلامة التجارية والمعزوفة الموسيقية للجهاز عند التشغيل وكتابة اسم العلامة التجارية بطريقة صحيحة.

وأكد سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات في الهيئة أن جميع أجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية المستوردة تخضع لعمليات الفحص والتدقيق طبقًا للمعايير والمقاييس الفنية المعتمدة في الدولة والتي تضمن سلامة المستخدمين والشبكة العامة للاتصالات حيث يعمل نظام اعتماد النوعية على اعتماد وتسجيل أجهزة الاتصالات في دولة الإمارات قبل استيرادها وفق القوانين واللوائح والمواصفات الفنية المعتمدة.

وأشار المسمار إلى أن الهيئة تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لتفعيل الرقابة التجارية في الأسواق والمنافذ البرية والبحرية للحد من انتشار الأجهزة الممنوعة في أسواق الدولة وتنسيق الجهود للقضاء على الظواهر التجارية السلبية التي تهدد سلامة وأمن المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض