• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

وزير المالية والاقتصاد الصربي لـ «الاتحاد»:

أبوظبي تضخ استثمارات بقطاعات الدفاع وتقنية المعلومات والزراعة في صربيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

يوسف البستنجي (أبوظبي) - أكد وزير المالية والاقتصاد الصربي ملاجان دينكيتش، أن أبوظبي وصربيا تعتزمان تنفيذ استثمارات مشتركة في قطاعات استراتيجية، أهمها الزراعة والدفاع والطيران وتقنية المعلومات.

وقال الوزير إن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي توصلت إليها حكومته مع دولة الإمارات وأبوظبي، تعتبر أحد أهم أشكال التعاون التي حققتها جمهورية صربيا في علاقاتها الثنائية مع بلدان العالم.

وقال دينكيتش لـ”الاتحاد”، إن زيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لجمهورية صربيا الأسبوع الماضي، شكلت نقلة تاريخية في علاقات التعاون والصداقة بين البلدين.

وأوضح الوزير الصربي، أن بلاده تقوم حالياً بالتحضير لتوقيع اتفاقية، تمنح بموجبها دولة الإمارات موقع الشريك الأكثر صداقة الذي يتمتع بامتيازات خاصة وتسهيلات في الاستثمار والتعاون، بما يخدم مصلحة البلدين.

وأوضح دينكيتش أن بلاده تعلق آمالاً كبيرة على علاقات التعاون مع دولة الإمارات، لاسيما أبوظبي، في مجال الاستثمارات المتوقعة، التي يتوقع أن تنعكس إيجاباً على العديد من القطاعات الاقتصادية.

وقال “أعتبر أن المهمة الأكثر أهمية المناطة بي في الحكومة الصربية هي تنفيذ الاتفاقات والتفاهمات التي تم التوصل إليها مع دولة الإمارات وأبوظبي، واستكمال توقيع الاتفاقات الأخرى التي يجري التباحث بشأنها حالياً”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا