• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرق «تدخل سريع» وأوراق ملونة في امتحانات «الثانوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

تحرير الأمير (دبي)

أعلن مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم مؤخرا إجراء مسح ميداني للوقوف على احتياجات المدارس وتوفيرها قبل بدء الامتحانات، علاوة على تخصيص فرق مهمتها التدخل السريع لتذليل أي عقبات قد تصادف المناطق خلال فترة الامتحانات. وحث الصوالح مديري المناطق على الزيارات الميدانية للمدارس، وتكثيف التواصل مع إداراتها خلال أيام الامتحانات.

من جانبها، أعلنت عائشة المري مديرة إدارة التقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم أن الأوراق الامتحانية ستكون ملونة، موضحة أن الوزارة بدأت العام الماضي تلوين مادتين فقط، هما الفيزياء والأحياء، ومع نجاح التجربة تم تعميمها على جميع الأوراق الامتحانية.

وأضافت أن الإدارة على أهبة الاستعداد لخوض غمار الامتحانات حيث تم تجهيز مقار الامتحانات وفق اشتراطات الوزارة، علاوة على تجهيز 10 مراكز لتقدير الدرجات. ومنحت وزارة التربية والتعليم لطلبة الثاني عشر فترة كلية للامتحان 110 دقائق، فيما يسمح للطالب بالخروج بعد مضي ساعة واحدة من بدء الامتحان، كما أعطت فترة 5 دقائق لتدوين البيانات على الورقة الامتحانية، والتعرف إلى محتواها، و15 دقيقة للمراجعة. ودعت الوزارة جميع الطلبة إلى الاستفادة من هذه الفترة، والتأكد من الإجابات وحل جميع الأسئلة المطلوبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض