• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

يلقي الضوء على مفهوم المجتمعات المستدامة المتكاملة

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يستعرض برنامج «استدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في القمة العالمية لطاقة المستقبل، والتي تنطلق اليوم بأبوظبي، بهدف زيادة الوعي برؤية وأهداف برنامج “استدامة”، وتشجيع السكان للمساهمة في تحقيق هذه الرؤية والأهداف.

وتُبرز منصة العرض الخاصة ببرنامج “استدامة” في القمة العالمية لطاقة المستقبل الأهمية التي يوليها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لمشاركة الجهات المعنية ومساهمتهم في هذا البرنامج. فقد قامت شركة الدار العقارية ببناء المنصة باستخدام مواد معاد تصنيعها مباشرة من مخلفات بناء مدينة الملاهي المائية “ياس ووتر وورلد”، وهي أكبر ملاهي مائية في أبوظبي، وتقع على مساحة 15 هكتاراً في جزيرة ياس.

وكمنطقة جذب جديدة على جزيرة ياس، من المتوقع أن يقوم بزيارة هذه الملاهي المائية حوالي 800 ألف زائر سنوياً، حيث تعد من أفضل الملاهي المائية على مستوى العالم، لما يتعلق بترشيد استهلاك الطاقة.

وقد حصل هذا المشروع أيضاً على تقييم بدرجة لؤلؤة واحدة في نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ، لتصبح بذلك أول ملاهٍ مائية في المنطقة، تحصل على تقويم يتعلق بتطبيق مفاهيم الاستدامة والمحافظة على البيئة.

وتندرج مشاركة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في القمة العالمية لطاقة المستقبل تحت عنوان “الاستدامة بعيون المستقبل”، حيث يستفيد المجلس من وجوده في هذا الحدث العالمي لإطلاق برنامج مدرسة استدامة رسميا، وهو برنامج تم إعداده بمشاركة أكاديميات الدار.

ومن خلال هذا البرنامج، تتضافر جهود المجلس وشركة الدار للعمل على تعزيز معرفة الأجيال القادمة وزيادة وعيها بمفاهيم الاستدامة التي تتعلق بحياتهم اليومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا