• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صد ألف مهاجر عند الحدود بين المغرب ومليلية الإسبانية

مقتل 10 مهاجرين بغرق قارب قبالة ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

انتشلت عشر جثث إثر غرق زورق مهاجرين على بعد 74 كلم شمال السواحل الليبية، كما أعلنت البحرية العسكرية الإيطالية أمس. من جانب آخر تمكنت إحدى سفن البحرية الإيطالية المشاركة في عملية في المتوسط، من إنقاذ 39 مهاجرا كانوا على الزورق المطاطي نفسه.

على صعيد متصل، صدت قوات الأمن المغربية والإسبانية امس نحو ألف مهاجر أفريقي حاولوا تسلق السياج الحدودي بين المغرب ومدينة مليلية الإسبانية، وفق ما أفادت السلطات المحلية مؤكدة أن أيا منهم لم يتمكن من العبور.

وشن حشد من المهاجرين فجر أمس مجدداً هجوماً على سياج الأسلاك المقام حول حدود مدينة مليلية الواقعة على ساحل المغرب الشمالي.

وقال وفد من الحكومة الإسبانية في مليلية إن «السياج المقام للتصدي للتسلق، والتعاون بين قوات الأمن المغربية والحرس المدني الإسباني أديا إلى وقف محاولة عبور ألف مهاجر». وجاء في بيان أنه «لم يتمكن أي مهاجر من الوصول إلى المدينة». وتصدت قوات الأمن المغربية للعديد من المهاجرين، بينما لم يتمكن الذين وصلوا الى السياج من تسلقه بسبب إقامة أسلاك جديدة قبل نقطة الوصول إليه. وذكر مسؤولون أن نحو 300 مهاجر قالوا إنهم لاجئون من سوريا جرى إنقاذهم قبالة الساحل الإيطالي.

(عواصم- وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا