• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بوروشنكو يتوعد برد ملائم وواشنطن تتهم موسكو بدعم المتمردين بالدبابات والصواريخ

49 قتيلاً بإسقاط الانفصاليين طائرة عسكرية أوكرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أسقط الانفصاليون الموالون لروسيا طائرة نقل عسكرية أوكرانية امس ما أدى إلى سقوط 49 قتيلا في هجوم ينال من آمال التهدئة التي لاحت خلال الأيام الأخيرة من الاتصالات الأولى بين كييف وموسكو.

وهذا الهجوم قرب مطار لوجانسك حيث كان يفترض أن تهبط طائرة الاليوشين-76 التي تقل مظليين، هو الأكثر دموية في صفوف القوات الأوكرانية منذ إطلاق عملية «مكافحة الإرهاب» في الشرق الانفصالي.

وتوعد الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو على الفور الانفصاليين المسلحين الموالين لروسيا بـ»رد ملائم» على إسقاطهم الطائرة العسكرية.

وقال الرئيس في بيان معلنا اليوم الأحد يوم حداد وطني إن «المتورطين في عمل إرهابي بهذه الفداحة سيعاقبون، وأوكرانيا في حاجة إلى السلم لكن الإرهابيين سينالون الرد الملائم».

وسجلت امس خسائر أخرى في صفوف القوات الأوكرانية حين نصب مسلحون موالون للروس كميناً لدورية من حرس الحدود في ماريوبول، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر، وإصابة أربعة آخرين بجروح.وأفاد مراسل وكالة فرانس برس بأنه في المكان الذي سقطت فيه الطائرة، لم يكن هناك أي جثث، مشيرا إلى أن الطائرة تحطمت بالكامل واحترقت.

وقال الناطق باسم الانفصاليين في لوجانسك فلاديمير اينوجورودسكي لوكالة فرانس برس، إن قواته «تحاصر المطار بالكامل». وأضاف أن الطائرة أصيبت بصاروخ مضاد للطيران اطلقه متمردون وسقطت في «منطقة المطار». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا