• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلدية دبي: لا خطورة من لعبة «العجينة السحرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أكد المهندس سلطان السويدي رئيس قسم السلامة العامة في بلدية دبي، عدم وجود خطورة واضحة للعبة العجينة السحرية، مشدداً على ضرورة وجود رقابة إشرافية بصورة مستمرة من الأهل، كما يتوجب على الأهل قراءة تعليمات وإرشادات السلامة المرفقة مع كل لعبة، وذلك للحد من المخاطر التي قد ترافق اللعبة.

وحول استخدام الأطفال بودرة الصراصير في تصنيع العجينة السحرية، قال السويدي: إن هذه ممارسة خطيرة، ويجب حفظ جميع المواد السامة كالمبيدات والمطهرات، ومستحضرات التنظيف بعيداً عن متناول الأطفال، مؤكداً أن هناك قانوناً يجرم الأبوين في حالة إهمال أطفالهم.

وأكد أن هناك بعض الأضرار التي تسببها لعبة العجينة، وقد يبتلعها الأطفال الأقل من عمر 3 سنوات، خاصة أنها ذات ألوان براقة، وأحياناً تكون معطرة.

وتابع: يكمن دور إدارة السلامة العامة في الحد من وصول هذه الألعاب للمستهلك من خلال الرقابة على منافذ الدخول لإمارة دبي، من خلال إصدار تصاريح عدم ممانعة استيراد ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الرقابة على الأسواق من خلال الجولات التفتيشية الروتينية، أو الحملات التفتيشية الطارئة في حالة وجود منتج يتوجب سحبه من الأسواق.

وقال السويدي: لم تتلق بلدية دبي حتى الآن شكاوى بخصوص هذه اللعبة، من خلال القنوات الرسمية، وهي «مركز الاتصال 800900 أو موقع البلدية الإلكتروني www.dm.gov.ae»

وأكد دور قسم السلامة في الرقابة على ألعاب الأطفال، وتوعية الجمهور من خلال إلزام الشركات بوضع البطاقة التي تحتوي على التحذيرات، وإرشادات السلامة وإرشادات الاستخدام الواجب اتباعها لكل لعبة، وكذلك نشر الألعاب المحظورة من خلال الموقع الإلكتروني للبلدية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض