• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إحالة 13 متهماً بالاغتصاب وهتك العرض إلى الجنايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

قرر النائب العام المصري السبت إحالة 13 شخصاً للمحاكمة لاتهامهم بهتك عرض واغتصاب فتيات وسيدات في ميدان التحرير في القاهرة في الثالث والثامن من يونيو الجاري أثناء الاحتفالات بفوز عبد الفتاح السيسي بالرئاسة، وأيضاً في يناير 2013. وكان النائب العام أمر بإجراء تحقيقات عاجلة بعد الصدمة التي أصابت الرأي العام المصري إثر نشر شريط فيديو على يوتيوب قبل أيام يظهر تعرض سيدة شبه عارية لهتك العرض في ميدان التحرير من قبل مجموعة من الرجال تحلقوا حولها.

وقالت النيابة العامة في بيان إن المتهمين الـ 13 ارتكبوا اعتداءات على 10 فتيات وسيدات في يونيو الجاري وفي يناير 2013. وأكد البيان أن النيابة «أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم الخطف وهتك العرض بالقوة والتعذيب والسرقة بالإكراه والشروع في القتل والاغتصاب وهي جرائم تصل عقوباتها إلى السجن المؤبد».

وأضاف البيان أن التحقيقات التي تم خلالها الاستماع إلى 52 شاهداً إضافة إلى مسؤولين أمنيين وآخرين من هيئة الطب الشرعي كشفت أنه في الثالث من الشهر الجاري وأثناء الاحتفالات في ميدان التحرير بإعلان فوز السيسي «اندس الجناة بين المواطنين للبحث عن فريسة بالميدان».

وتابع «في الساعة 11 مساء وقع اختيارهم على سيدة وابنتها كانتا تسيران بجوار الجزيرة الوسطى في الميدان فاتجهوا صوبهما وقسموا أنفسهم فريقين اختطف أحدهما السيدة البالغة من العمر 42 عاماً وتوجهوا بها ناحية مسجد عمر مكرم». وأوضح أن الجناة «هجموا عليها وشلوا حركتها وطرحوها أرضاً ونزعوا عنها كل ملابسها بشراسة ثم أبرحوها ضرباً وركلًا ولما حاولت الفرار اصطدمت بإناء به ماء ساخن خاص بأحد الباعة الجائلين فاصيبت بحروق شديدة ورغم ذلك صنع الجناة حلقة حولها ثم بدأوا في هتك عرضها».

وأضاف البيان أن المتهمين «بدأوا بالإمساك بموقع عفتها في خسة ودناءة حتى أصابوها بقطع فيه بلغ 5 سنتيمترات ثم سرقوا متعلقاتها ثم بدأ الفريق الآخر في مهاجمة ابنتها بنفس الطريقة قبل أن تتمكن الشرطة بمساعدة مواطنين من إنقاذهما». وأكد بيان النيابة أنه في ليلة الثامن من يونيو «تمكن الجناة من اصطياد ست فتيات ونساء تراوح أعمارهن بين 17 عاماً و42 عاماً وهتكوا عرضهن بالقوة وضربوهن بقسوة وسرقوهن بالإكراه حتى تمكنت الشرطة بمساعدة بعض المواطنين من إنقاذهن». وبحسب ناشطين فإن تسعة اعتداءات جنسية على الأقل وقعت خلال تظاهرات الاحتفال بفوز السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب النيابة العامة من بين المحالين للمحاكمة متهمان قاما بالاعتداء على فتاة في ميدان التحرير في 25 يناير 2013 أثناء الاحتفالات بالذكري الثالثة للثورة التي أطاحت الرئيس الأسبق حسني مبارك. وأوضح البيان أنه إضافة إلى الـ13 الذين تمت إحالتهم للمحاكمة، أمر النائب العام بحبس متهمين قاما بالاعتداء على فتيات في حي مصر الجديدة في 11 يونيو الجاري.

(القاهرة - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا