• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

«الرقابة الغذائية» يشارك في القمة العالمية الأولى للمياه بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، في فعاليات القمة العالمية الأولى للمياه التي تنطلق أعمالها اليوم وتستمر حتى 17 يناير الحالي في مدينة “مصدر”، برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالتزامن مع انعقاد القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تأتي ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2013.

ويستعرض الجهاز خلال الحدث، الذي سيشارك فيه أكثر من 30 ألفاً من 150 دولة، جهوده وإسهاماته في الحفاظ على أحد أهم الموارد والثروات الطبيعية في دولة الإمارات، تحت شعار “مبادراتنا للحفاظ على مياهنا”، من خلال تعريف المشاركين في القمة بدور الجهاز عبر قطاع الشؤون الزراعية في ترشيد استهلاك المياه ومجابهة الهدر في الري واستخدام أفضل التقنيات الزراعية والمحاصيل التي تسهم في تقليل نسبة المياه المستخدمة في ري المزارع، ما يعكس التزام الدولة بتحقيق منظومة الاستدامة المتكاملة.

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالجهاز في بيان صحفي أمس “نهدف من مشاركتنا في القمة العالمية الأولى للمياه إلى استعراض أفكارنا ومبادراتنا ومشاريعنا في الإدارة المستدامة للمياه بالشكل الذي يسهم في الحد من التعامل السلبي مع الموارد المائية المحدودة”.

كما يسعى الجهاز إلى تسليط الضوء على العلاقة الوطيدة بين الأمن المائي والأمن الغذائي العالمي، وتشجيع الحكومات والمنظمات والمجتمعات والأفراد على المشاركة في أنشطة التصدي للتحدي المتمثل في إدارة المياه لتحقيق الأمن الغذائي، بحسب الريسي.

وأضاف أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يركز على تشجيع الإنتاج الزراعي المحلي المستدام، مع مراعاة التوازن بين الأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا