• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الكويت تقترح إطلاق بوابة إلكترونية تضم قوانين جميع الدول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

طالبت دولة الكويت في مؤتمر القمة العالمية حول مجتمع المعلومات اليوم في جنيف، بإنشاء بوابة إلكترونية تضم جميع القوانين والنظم التشريعية من مختلف دول العالم.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن رئيس الوفد الكويتي إلى القمة سعد الهدبة، أن الهدف من المقترح بإنشاء بوابة إلكترونية هو إتاحة الفرصة للمتخصصين لتبادل الخبرات القانونية والتشريعية من مختلف دول العالم، تعميماً للفائدة بين الدول ذات التجربة الديمقراطية الناجحة، وتلك التي تسعى صوب هذا الهدف.

وأوضح أن المقترح يهدف أيضاً إلى اطلاع الرأي العام بشكل دائم من خلال بوابة إلكترونية واحدة على مختلف القوانين في أي دولة، ومنها نظمها الضريبية أو التجارية أو قوانين العلاج والتعليم والسياحة، ويمكنه من خلال تلك البوابة المقارنة السريعة والدقيقة بين مختلف القوانين والنظم لاختيار ما يناسبه منها.

وقال إن «اختيار الاتحاد الدولي للاتصالات لرعاية هذا المقترح يأتي لأسباب عدة، من بينها أنه اتحاد تابع للأمم المتحدة، فتكون البيانات المنشورة عبر مواقع تابعة له موثوقاً بها ومحدثة، فضلاً عن خبرة الاتحاد الدولي للاتصالات في تطوير وتحديث مجتمع المعلومات والعمل على تعميم تطبيقاته في مختلف المجالات». يذكر أن مؤتمر القمة العالمية حول مجتمع المعلومات يتواصل من العاشر وحتى 13 يونيو الجاري، بإشراف الاتحاد الدولي للاتصالات لدراسة أحدث ما توصلت إليه مختلف الدول في تطبيقات البرمجيات في مختلف المناحي الحكومية والتعليمية والبحثية. (جنيف - وام)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا