• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نحو نموذج عمل أكثر استدامة في قطاع الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

إن تحقيق التوازن بين توفير إمدادات موثوقة وآمنة من الطاقة من جهة، والحفاظ على البيئة والحد من ظاهرة تغير المناخ العالمي من جهة أخرى، يمثل تحدياً عالمياً حقيقياً وإحدى المسؤوليات الاجتماعية للشركات تجاه الأجيال القادمة.

وتسعى إمارة أبوظبي من خلال المساهمة في تعزيز التنمية المستدامة في الشرق الأوسط التي تتميز بغناها بموارد النفط والغاز، لإحداث تحول حقيقي في المنطقة واحتلال مكانة رائدة في قطاع الطاقة، مع المساهمة في الوقت نفسه في تعزيز الوعي بمسألة تهم الجميع، ألا وهي الحفاظ على موارد الطاقة التقليدية وتعزيز الاعتماد على الموارد المتجددة والتقنيات النظيفة.

وتتسم سياسات الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بكونها طموحة وبعيدة النظر، فهي ترسخ المكانة المرموقة التي تتمتع بها الدولة باعتبارها أحد أبرز منتجي النفط والغاز في العالم، فضلاً عن كونها سباقة في مجال الطاقة المتجددة. ومن هذا المنطلق، يمثل حدث عالمي رفيع المستوى مثل «أسبوع أبوظبي للاستدامة»، معلماً واضحاً في التزام دولة الإمارات بدعم جهود التنمية المستدامة.

ونحن في «توتال»، لدينا قناعة راسخة بأهمية الإنتاج المستدام للمواد الهيدروكربونية نظراً لكون النفط والغاز سيبقيان على الأرجح أكبر مصدَرين للطاقة في العالم. ونظراً للخصائص الجوهرية للموارد الهيدروكربونية، ووفرتها، وطول الفترة الزمنية اللازمة لتحقيق تغيير كبير على مستوى مزيج الطاقة، فمن المتوقع أن يستمر الطلب على النفط والغاز لفترة طويلة.

وتعد «توتال» شريكاً تاريخياً لإمارة أبوظبي، ومُنتِجاً ملتزماً بمسؤولياته تجاه البيئة، وبالتالي فهي تضع مسألة استدامة الطاقة وتغير المناخ في صلب عملياتها التشغيلية. وقد أصبح تحسين كفاءة الطاقة، وتعزيز استدامة إنتاج الموارد الهيدروكربونية، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، خاصة الطاقة المتجددة، جزءاً رئيسياً من نموذج أعمال «توتال»، حيث نسعى لتحقيق هذه الأهداف مستعينين بخبراتنا الواسعة في مجال التقنيات المبتكرة والبحث والتطوير المستدام.

إننا ملتزمون تماماً بالمساهمة في بناء مستقبل أفضل لدولة الإمارات، وبالتالي عملنا على تنويع حضورنا في مختلف مجالات قطاع الطاقة المحلي. فنحن متخصصون في إنتاج النفط والغاز ونتمتع بحضور قوي في سوق تكرير ومعالجة وتوريد النفط الخام والغاز، فضلاً عن كوننا شريكاً رئيسياً لمشروع غاز «دولفين للطاقة» الذي يهدف إلى توريد الغاز من حقل الشمال في قطر إلى العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا