• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

«التنظيم والرقابة» يشارك في القمة العالمية للمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك مكتب التنظيم والرقابة في فعاليات القمة العالمية الأولى للمياه التي تستضيفها أبوظبي، بالتزامن مع أعمال القمة العالمية السادسة لطاقة المستقبل التي تنطلق فعالياتها اليوم في مركز أبوظبي للمعارض.

وبحسب بيان صحفي أمس، يتولى المكتب قيادة مجموعة من المبادرات في الإمارة لجعل قطاع المياه والكهرباء اقتصادي وأكثر كفاءة واستدامة. ومن هذه المبادرات إنشاء مكتبي “وفّر مياه” و “وفّر طاقة” للتواصل المباشر مع الجمهور في إطار السعي لزيادة وعي المستهلك بأهمية الحفاظ على الموارد وتحقيق استدامتها. وسوف يتم تقديمها خلال هذه القمة.

وقال نيكولاس كارتر، مدير عام مكتب التنظيم والرقابة، إن الاستدامة والممارسات الرفيقة بالبيئة هي قضايا دولية ملحّة اليوم، ما جعل الحفاظ على الموارد من أولويات معظم دول العالم.

وشدد على أن مسؤولية ضمان مستقبل مستدام لا تقتصر فقط على القيادات وصنّاع القرار الذين يمهدون الطريق لتحقيق ذلك، بل تشمل الجميع، بحيث يؤدي كل منا دوره. واعتبر كارتر أن الجمع بين استخدام أحدث التطبيقات التكنولوجية وتحفيز التغيير الإيجابي في سلوك المستهلكين من خلال حملات التوعية المكثفة، يجعلان أبوظبي أقرب من أي وقت مضى إلى ترسيخ الاستدامة في قطاع المياه والكهرباء.

وأوضح كارتر أن المكتب سيعرض في القمة العالمية للمياه أحدث الآليات التي اتبعها حتى الآن، بما في ذلك تصاميم الفواتير الجديدة وحوافز الاستخدام الرشيد للطاقة، وحملات التوعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا