• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

نهيان بن مبارك يفتتح الدورة العاشرة

«الهندسة» تتصدر رغبات الطلبة في معرض «نجاح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

إبراهيم سليم، عمر الأحمد (أبوظبي)

تصدر تخصص الهندسة، التخصصات الجامعية في معرض «نجاح» المقام ف يمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذكر أكاديميون أن التخصصات الهندسية أصبحت مطلب غالبية الطلبة لما لها من وفرة للفرص الوظيفية في سوق العمل ومواكبة خطط الدولة التنموية.

وكان معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، قد افتتح أمس فعاليات الدورة العاشرة من المعرض، بمشاركة أكثر من 100 جامعة محلية ودولية توفر لطلبة المدارس الثانوية (الصفوف 10-12)، فرصة للالتقاء بمسؤولي الجامعات ومناقشة مستقبلهم التعليمي، والتعرف على التخصصات التي توفرها ومدى ملاءمتها لاحتياجات سوق العمل المستقبلية.

وذكرت آمنة البلوشي مديرة قسم القبول بجامعة الإمارات أن تخصص الهندسة يتصدر التخصصات المنشودة في جناح الجامعة بمعرض «نجاح» بالنسبة للذكور، ثم يليه تخصص الإدارة والاقتصاد ثم الإعلام ثم القانون، أما بالنسبة للإناث فقالت البلوشي: إن الطالبات يكتسحن كل التخصصات في الجامعات، مشيرة إلى وعي الطلبة بمتطلبات سوق العمل في الدولة وتوجهات استراتيجية أبوظبي 2030.

من جانبه، قال مسلم الكثيري، نائب رئيس جامعة خليفة للموارد البشرية والمشتريات: «لاحظنا أن لدى الطلبة فضولا كبيرا للتعرف على البرامج وخاصة برامج البكالوريوس في الهندسة وبرامج المنح والمميزات التي توفرها الجامعة».

وأكدت ربا رمحي مسجل عام بجامعة زايد، أن تخصص الشؤون الدولية يتصدر رغبة الطلاب الزائرين لجناح الجامعة في معرض نجاح في يومه الأول، ثم يليه تخصص أمن الشبكات ثم المحاسبة يليه التمويل ثم التسويق وريادة الأعمال، وفيما يخص الطالبات، ذكرت رمحي أن كلية الفنون والصناعات الإبداعية تتصدر رغبتهن ثم الإدارة ثم الإعلام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض