• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا         03:20     الرئيس المصري يؤكد أمام القمة العربية على أهمية التضامن لمواجهة تحديات المنطقة         03:29    الملك عبد الله: لا سلام في الشرق الأوسط دون حل الدولتين         03:47     الذهب يصعد مع الاستعداد لإطلاق مفاوضات الانفصال البريطاني     

إسرائيل توقف إجراء «خط أزرق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

غزة (وام)

ألغت النيابة العامة الإسرائيلية إجراء «خط أزرق»، الذي يسمح للإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال منذ 1999 بالإعلان عن أراضٍ توصف بأنها «أراضي دولة» دون إعلام الفلسطينيين. وقالت صحيفة «هآرتس»، إنه في إطار هذا الإجراء عمل طاقم خبراء قانونيين على المصادقة على مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية بعد أن أعلن عنها كـ«أراضي دولة».

وصادرت سلطات الاحتلال منذ 1999 بموجب الإجراء 262 منطقة، بزعم أنه تم الإعلان عنها أراضي دولة، فيما تزعم الإدارة المدنية أن الاعتبارات لتنفيذ ذلك ليست سياسية. وتبين من التدقيق في المواقع التي تمت مصادرتها بادعاء أنها أراضي دولة، أن هذه الأراضي تمت مصادرتها من أجل توسيع المستوطنات.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا