• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أفغانستان: 7 قتلى وجرحى بصاروخ سقط على مدرسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

كابول (وكالات)

ذكرت وزارة التعليم الأفغانية، في بيان أصدرته في كابول، أن تلميذين ومدرساً قتلوا وأُصيب 4 أشخاص آخرون بجروح جراء سقوط صاروخ على مدرسة في ولاية لوجار شرق أفغانستان أمس.

وأُغلقت المدارس في المناطق الأشد تضرراً بالقتال بين القوات الأفغانية وحركة «طالبان» المتمردة.

وقال القائم بأعمال مدير التعليم في ولاية بغلان شمال البلاد إن 18 مدرسة على الأقل في شمال الولاية تم إغلاقها خلال شهر مايو الماضي وهذا بسبب المخاوف من أن يجد الطلاب أنفسهم في مرمى النيران.

إلى ذلك، طالب الرئيس الأفغاني أشرف غني باكستان باتخاذ إجراءات محددة لمساعدة بلاده في تحقيق السلام، وذلك في رسالة أرسلها إلى الحكومة الباكستانية ونشرت وكالة «فرانس برس» ملخصها أمس.

وطلب من المسؤولين المدنيين والعسكريين الباكستانيين، إصدار إعلان رسمي من بإدانة هجمات حركة «طالبان» الحالية في عدد كبير من مناطق أفغانستان، وعدم السماح لمسؤولي وأفراد الحركة الأفغان باللجوء إلى «معاقل» في باكستان، أو حبسهم رهن الإقامة الجبرية في كويتا جنوب غرب باكستان وبيشاور شمال غرب البلاد، وبذل مزيد من الجهود لكبح أنشطة مجموعة حقاني في الحركة.

ولم يرفق بالرسالة أي تحذير، لكن مسؤولاً أفغانياً كبيراً قال للوكالة ذاتها «على الرغم من التزامه الحازم بالسلام، ليس للرئيس غني خيار آخر غير أن يصبح زعيم حرب لتأمين بلاده والحفاظ على سلامة النساء والأطفال الأفغان».

وأضاف أن باكستان «أخفقت» حتى الآن في إقناع «طالبان» بإجراء مفاوضات سلام مع الحكومة الأفغانية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا