• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

"داعش" يعلن الحرب على "فجر ليبيا"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

ا ف ب

قتل خمسة من عناصر قوات تحالف "فجر ليبيا" في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، اليوم الاحد، استهدف حاجز تفتيش غرب ليبيا وتبناه الفرع الليبي لتنظيم "داعش" معلنا الحرب على هذه القوات التي تسيطر على العاصمة طرابلس.

في مقابل ذلك، دعت الحكومة التي تدير طرابلس بمساندة قوات تحالف "فجر ليبيا" عناصر القوات والجماعات المسلحة الموالية لها الى "النفير العاجل" في مواجهة التنظيم الذي رات انه بات يهدد امن البلاد.

وقال متحدث باسم قوات "فجر ليبيا" في منطقة الدافنية الواقعة بين مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) وزليتن (150 كلم شرق طرابلس) إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه اليوم قرب حاجز عند احد مداخل بلدة الدافنية".

واضاف "هناك خمسة شهداء من القوة المتواجدة عند الحاجز، فيما اصيب سبعة اخرون بجروح، وقد جرى نقلهم الى المستشفيات في ثلاث سيارات اسعاف"، مشيرا الى ان الهجوم وقع عند حوالى الساعة الخامسة فجرا (03،00 تغ).

وتبنى "داعش" على موقع تويتر هذا الهجوم، معلنا ان منفذ العملية الانتحارية تونسي الجنسية يدعى "ابو وهيب التونسي".

وحذر التنظيم الذي سبق وان تبنى هجمات مماثلة على مدى الاشهر الماضية، قوات تحالف "فجر ليبيا" من انه اطلق حربا على هذه القوات هدفها ان "تطهر الارض من رجسهم"، داعيا عناصرها الى ان "يتوبوا من كفرهم ويعودوا لدينهم".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا