• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

فيديو.. تسجيل لـ«داعش» يظهر طفلاً يقود سيارة مفخخة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يناير 2017

الاتحاد نت

نشر تنظيم داعش الإرهابي تسجيلاً مصوراً لطفل صغير السن وهو يقود سيارة مفخخة.

ويظهر التسجيل الطفل، الذي لم يتجاوز الرابعة عشرة من عمره ولا يكاد يستطيع كشف الطريق أمامه من زجاج السيارة، وهو يقفز في العربة المدرعة قبل أن يقودها باتجاه هدف في الموصل بالعراق.

وفي تسجيل دعائي مثير للاشمئزاز، يستعرض التنظيم الإرهابي أسطوله من الطائرات الهجومية المسيرة من دون طيار والتي يستخدمها لإلقاء قنابل على تجمعات من الناس قبل أن يرسل انتحاريين بسيارات مفخخة لإحداث المزيد من الدمار وإيقاع أكبر عدد من الضحايا.

وما هي إلا ثوان قليلة حتى يقع انفجار ضخم لتتصاعد سحابة دخان هائلة وألسنة اللهب في السماء. ويظهر التسجيل، الذي تبلغ مدته 38 دقيقة، متشددين يزودون طائرات مسيرة بقنابل قبل إرسالها إلى أماكن تجمع أشخاص.

ويظهر التسجيل انفجارات من الحجم الذي تحدثه القنابل اليدوية عندما تسقط على الأرض بينما تظهر مشاهد أخرى أحد المسلحين وهو يعد سيارته لتنفيذ تفجير انتحاري وإرهابيين يطلقون نيرانهم في الهواء ويفجرون مبنى.

وفيما يبدو فإن تصميم الطائرة المسيرة مماثل للطائرة الأميركية الهجومية MQ-9 Reaper التي تستخدمها الولايات المتحدة في المعارك منذ عام 2007 والتي يتم التحكم فيها عن بعد. لكن هذه هي المرة الأولى التي يستعرض فيها التنظيم الإرهابي طائرة هجومية مسيرة يتم التحكم فيها عن بعد في تسجيل له. وتلك الطائرة يتحكم فيها رجل عن بعد من على الأرض وبإمكانها أيضاً حمل أجهزة استطلاع على ارتفاعات عالية.

وقال مسؤول في القيادة المركزية للجيش الأميركي الأسبوع الماضي «على مدار الشهرين الأخيرين لاحظت قوات التحالف تحليق طائرة عدائية واحدة (على الأقل) كل يوم حول الموصل».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا