• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

التقى المشاركين في «الفجيرة الإعلامي» بمشاركة فاعلة لـ 150 من رجال الإعلام والثقافة العرب

الشرقي يؤكد أهمية القراءة وجعلها سلوكاً مجتمعياً مستداماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

السيد حسن، وام (الفجيرة)

التقى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، في قصره في الرميلة، نخبة من رجال الثقافة والإعلام في العالم العربي والمشاركين في فعاليات الدورة السابعة من «ملتقى الفجيرة الإعلامي»، الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، تحت شعار «الإعلام والقراءة.. الواقع والدور المنشود».

وبارك صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي جهود المشاركين في الملتقى والقائمين عليه في التركيز على أهمية دور القراءة، وجعلها سلوكاً مجتمعياً مستداماً، يساهم في استقطاب أكبر عدد من شرائح المجتمع، مؤكداً أهمية الخروج برؤى واضحة في نهاية جلسات الملتقى لدورها المهم في تعزيز ظاهرة القراءة في المجتمع.

وأشار سموه إلى أهمية اجتماع هذا الحضور العربي الغني بالإبداع والتجدد لمناقشة موضوع على قدرٍ عالٍ من الأهمية، وهو «الإعلام والقراءة»، في إطار التفاعل مع دعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2016 عاما للقراءة، متمنياً أن تخرج نقاشاتهم بتوصيات تساهم في تعزيز الترابط الوثيق بين القراءة والإعلام، وأعرب سموه عن سعادته بلقاء نخبة من رموز الفكر والثقافة والخبراء الإعلاميين في المنطقة والعالم، متمنياً للجميع التوفيق في أعمال ملتقاهم.

وكان صاحب السمو حاكم الفجيرة قد استمع من محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لعرض تضمن ملخصاً لفعاليات الملتقى، وأهم القضايا التي تناولتها جلساته التي سلطت الضوء على مفهوم القراءة وواقعها في الإعلام العربي، من خلال أوراق ومداخلات تساهم في إثارة الوعي بالقراءة، وحضر اللقاء محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة، وعدد من مديري المؤسسات الحكومية في الإمارة.

إلى ذلك، أكد المشاركون في ملتقى الفجيرة الإعلامي السابع، أن مبادرة دولة الإمارات بتخصيص عام للقراءة، تعد مبادرةً ومشروعاً ثقافياً ومعرفياً فريداً من نوعه، وتخصيص جائزة كبرى للفائزين على المستوى العربي أمر يستحق الثناء والإشادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض