• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إيداع الإبن « دار الأحداث» وحبس والده

طالب يدمن مخدرات أبيه في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أمرت النيابة العامة في أبوظبي بإيداع حدث في دار رعاية الأحداث، وحبس والده بعد أن وجهت لهما تهمة تعاطي وحيازة المواد المخدرة، حيث تعاطي المتهم الأول «الحدث» مخدر الحشيش، بينما تعاطي والده «المتهم الثاني» مخدر الحشيش والهيروين، بالإضافة إلى مخدري الأمفيتامين والترامادول.

وتعود تفاصيل الواقعة ، إلى قيام المتهم الأول بتعاطي مخدر الحشيش في دورة المياه الخاصة بالمركز التعليمي مقر دراسته، وأثناء مرور مشرفي المركز شاهدوا المتهم بحالة غير طبيعية نتيجة تناوله المخدر، فتم ضبطه، وإبلاغ الجهات المختصة بالواقعة. وبتحقيقات النيابة العامة اعترف الحدث بقيامه بتعاطي وحيازة مخدر الحشيش، وأفاد بأنه تحصل عليها من غرفة والده أثناء نومه، حيث إن والده يتعاطى أنواعاً عدة من المخدرات لا يعرفها الحدث، موضحاً أنه وفي يوم الواقعة، أخذ قطعتين صغيرتين، وقام بلفهما بكيس بلاستيكي، ضبطت بحوزته في محفظته، واعترف بأنها تعود له.

كما أقر المتهم الثاني بتعاطيه، وحيازته مادتي الحشيش والأمفيتامين مع عدم علمه أن ابنه الحدث يتعاطى مخدر الحشيش، ولا يعلم بأنه كان يتحصل عليها منه، وثبت في تقرير مختبر الطب الشرعي في شأن فحص عينات المتهمين احتواؤها على مخدر الحشيش للمتهمين، بالإضافة إلى مخدر الهيروين والأمفيتامين للمتهم الثاني.

وأشار المصدر المسؤول في مكتب النائب العام إلى أن الحدث تم إيداعه دار رعاية الأحداث، بعد إعداد تقرير عن الحالة النفسية له من قبل مختصين في النيابة، حيث سيتم مراقبة الحدث، والتأكد من تقديم الرعاية الصحية الأنسب في العيادة المختصة بدار رعاية الأحداث لعلاج حالات الإدمان.

وأشار المصدر إلى أن هذه الواقعة تشير إلى تأثر الحدث بسلوك والده، حيث يمثل الأب النموذج والقدوة بالنسبة لأبنائه، لافتاً إلى أن الحدث أكد في تحقيقات النيابة العامة أنه كان يشاهد والده وأصدقاءه، وهم يتعاطون المخدرات وتأثر بسلوكهم، وأكد المصدر أن الدور الحقيقي للوالدين حماية أبنائهم من الآفات والسلوكيات الخطرة، وأن يكونا قدوة حسنة للأبناء. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض