• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«ضمان» تنظم ندوة لتشجّيع نمط الحياة الصحي لمرضى السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

جانب من الندوة (من المصدر)

حضر 200 مصاب بالسكري مع عائلاتهم أمس، الندوة السنوية الخامسة التي نظمتها الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» تحت عنوان «أسلوب حياة صحي خلال شهر رمضان المبارك»، في إطار برامجها الهادفة للارتقاء بمستوى الوعي الصحي في الدولة وضمن استعداداتها لشهر الصوم.

ويأتي تنظيم الندوة للعام الخامس على التوالي بناءً على ما حققته من نجاحات كبيرة ومشاركة واسعة خلال الأعوام السابقة.

وتهدف الندوة التي أقيمت أمس في فندق بارك روتانا أبوظبي إلى دعم وتوعية المصابين بالسكري وعائلاتهم وعامة الجمهور بكيفية الاستعداد لشهر رمضان وآلية الصيام الصحي وأفضل السبل التي تتيح لهم التحكّم بحالتهم الصحية ليس في الشهر الفضيل وحسب بل على مدار العام.

وقام فريق أخصائيي الدعم الصحي في «ضمان» بتنظيم الندوة التي شهدت ورشة عمل مشتركة لكلٍ من الدكتور يوسف أبو اللبن، العضو المنتدب واستشاري الأمراض النفسية والعصبية في المركز الأميركي النفسي والعصبي، وسيرين مر، خبيرة التغذية الصحية. وتناولت الورشة الأنماط والسلوكيات المختلفة لتناول الطعام ومدى تأثيراتها على صحة الإنسان، كما ناقشت كيفية التحكم بهذه السلوكيات من الناحية النفسية والبدنية. تلى ذلك شرح مفصل للدكتور محمد الخطيب، أخصائي الطب الباطني والغدد الصماء والسكري في مركز هيلث بلس، حول كيفية التحكم باستقرار مستويات السكر في الدم خلال شهر رمضان.

كما شارك في ندوة هذا العام أيضا الدكتور أنس محمد القصار، الواعظ والباحث الديني في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والذي عرض فضائل شهر رمضان والفوائد الصحية التي تحققها العبادة وفي تعليقه على نجاح ندوة هذا العام، قال الدكتور ألفونس جرابوش، مدير إدارة الدعم الصحي في ضمان: «سعدنا بحجم المشاركة الواسعة والمستمرة لمجتمع أبوظبي في هذه المبادرة الهامة التي تنظمها ضمان منذ خمس سنوات. كما كان لافتاً مدى التزام المشاركين وعائلاتهم بأخذ زمام المبادرة للارتقاء بمستوى صحتهم عبر إدارة حالاتهم الصحية والتحكم بها. وهذا أمر أساسي ليس فقط في شهر رمضان الذي يكون فيه تنظيم التغذية والنشاط البدني أكثر أهمية بالنسبة للمصابين بالسكري، بل أيضا لاتباع نمط حياة صحي على مدار العام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض