• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«دلما» ينظم فعاليات «النوم الآمن لطفلك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

نظم مستشفى دلما بالمنطقة الغربية عدداً من الفعاليات والمحاضرات التوعوية حول الاهتمام بالأطفال الرضع، تحت شعار «النوم الآمن لطفلك».

وذكرت موزه القبيسي مديرة مستشفى دلما أن الفعاليات تهدف إلى تعريف الأمهات بمتلازمة موت الرضع المفاجئ، أو الموت المفاجئ غير المتوقع في الطفولة.

وأوضحت القبيسي أنه تم خلال الفعاليات تقديم شرح للأمهات حول بعض العوامل الشائعة التي تسبب الموت المفاجئ للأطفال، خاصة الأطفال الذين ينامون على بطونهم الذي هم أكثر عرضة للموت بهذه المتلازمة عن الأطفال الذين ينامون على ظهورهم.

وأشارت إلى أن بعض النظريات وراء هذا الاعتقاد ترجح وجود مشكلة في آلية تنظيم، حيث تكون كمية الأوكسجين التي يتنفسها الرضيع غير كافية، عندما ينام على بطنه، بينما يرى آخرون أن النوم على البطن يضغط على الفكين، وبالتالي يضيق القصبة الهوائية.

وتم خلال المحاضرات إعطاء الأمهات معلومات ونصائح مفيدة عن المتلازمة وخطوات النوم الآمن للطفل والتشديد على إبقاء الطفل، بعيداً عن دخان السجائر، وتوفير بيئة خالية من التدخين للأطفال، حيث أكدت الأبحاث أن التدخين أمام الرضع يزيد من خطر الموت المفاجئ، كما تم التأكيد على الأمهات دائماً وضع الطفل في مكان آمن للنوم. (المنطقة الغربية - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض