• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تتضمن ردم الأرض وتسويتها وإزالة التربة

بلدية الشارقة تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة للمتعاملين في إطار التحول الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أطلقت بلدية مدينة الشارقة 7 خدمات إلكترونية جديدة لإتاحة الفرصة أمام الجمهور للحصول على خدمات إدارة النقليات التابعة للبلدية من دون مراجعة مكاتب البلدية لتضاف إلى باقة الخدمات الذكية التي تقدمها البلدية والتي يصل عددها حتى الآن إلى نحو 84 خدمة إلكترونيه وذكية.

وأوضح المهندس خليفة البقيش مدير إدارة تقنية ونظم المعلومات أن الخدمات الجديدة تشمل “ردم أرض” بحيث يمكن للمراجع الحصول على خدمات ردم الأرض التي ليس فيها أي أعمال ومنسوبها منخفض عن المنسوب الطبيعي فتقوم البلدية بتوريد تربة ردم لها حتى المنسوب النظامي للمنطقة، لافتاً إلى أن الخدمة الثانية تتمثل في “إزالة تربة” وهي عبارة عن أرض فيها تراب كثير، تتم إزالة بعض التربة منها حتى يتمكن صاحب الأرض من البناء من دون عناء، فيما تتعلق الخدمة الثالثة بالردم لتدعيم السور وفي هذه الحالة يمكن أن تكون القواعد الخاصة بالسور الخارجي ظاهرة وتحتاج لكمية من الردم للتدعيم فيتم الطلب عبر الأجهزة الذكية للحصول على الخدمة.

ولفت إلى أن الخدمة الرابعة تتمثل في “تسوية أرض”، حيث تقوم البلدية بناء على هذا الطلب بتسوية الأرض الفضاء وإزالة الأتربة منها، في حين تتمثل الخدمة الخامسة في “صيانة طريق” وهي عبارة عن طريق قائم يحتاج إلى صيانة بمعدات وآليات البلدية الممهدة للطريق وفرش طبقة من حصى التأسيس حتى يمكن استخدام الطريق بيسر وسهولة، فيما تختص الخدمة السادسة بإنشاء طريق ترابي جديد وهو عبارة عن طريق غير موجود أصلا ويتطلب إما إزالة تربة ردم أو توريد تربة حسب المنسوب وفرش حصى التأسيس.

وتتعلق الخدمة السابعة بالتربة الزراعية حيث يتم توريد حمولتين زراعيتين لكل قطعة أرض كل سنة (وهي تربة صالحة للزراعة).

وأوضح مدير إدارة تقنية ونظم المعلومات أن إطلاق هذه الخدمات يأتي ضمن باقة شاملة من الخدمات الإلكترونية والذكية التي تقدمها البلدية للجمهور وحرصا منها على تسخير التقنية الحديثة في مساعدة المراجعين على إنجاز المعاملات بيسر وسهولة، مشيراً إلى أن الخدمات الإلكترونية الجديدة الخاصة بإدارة النقليات تشمل 7 خدمات وسيتم إضافة المزيد من الخدمات خلال الفترة المقبلة ضمن استراتيجية البلدية الشاملة نحو التحول الذكي وتقديم أفضل الخدمات للجمهور، مؤكداً حرص البلدية على تطوير خدماتها بشكل مستمر وتقديم التسهيلات اللازمة للمتعاملين معها.

وأشار إلى أن إطلاق هذه الباقة من الخدمات الالكترونية يؤكد حرص بلدية الشارقة على الاستفادة من التقنية الحديثة ودعم العاملين في القطاعات كافة لمواصلة مسيرة التقدم وتحقيق النهضة الحضارية والعمرانية التي تشهدها الشارقة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض