• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«الهلال» تواصل جهودها الإنسانية في المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

حضرموت (الاتحاد)

أحيت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فعالية توعوية عن الكشف المبكر لسرطان الثدي بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية. وأشار وكيل حضرموت، محمد العمودي، إلى أهمية الكشف المبكر لهذه المرض، الذي يسهم في نسبة الشفاء من أكثر من اكتشافه في مراحل متأخرة، لافتاً إلى أن حضرموت بدأت التعافي تدريجياً، وأن إقامة مثل هذه الفعاليات رسالة بعودة الحياة من جديد عقب تحرير المحافظة من الجماعات المسلحة المتطرفة. وأشاد بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة التي تدعم وتنفذ جملة من المشاريع التنموية والإغاثية والتوعية الهادفة إلى إعادة الأمل والحياة لأهالي حضرموت.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد عبدالله البطاطي إلى أن شهر أكتوبر شهد جملة من الأنشطة والفعاليات التوعية الهادفة إلى دفع الأهالي للتوجه نحو الكشف المبكر لسرطان الثدي عبر العيادات والخيام المجانية التي تمت إقامتها في أنحاء من المكلا. وقدم البطاطي الشكر والتقدير لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، التي حرصت على وضع بصمة لها في جانب التوعية عن طريق دعم ورعاية الحملة الوردية التي نفذتها المؤسسة بغية نشر الوعي الصحي في صفوف الأهالي. وأشار إلى أن الحملة حققت نجاحات كبيرة من خلال اكتشاف حالات ويخضن الآن للعلاج وتمنى أن يتماثلن للشفاء في القريب العاجل، لافتاً إلى افتتاح عيادة للكشف المبكر في المستشفى الجامعي في منطقة فوة لخدمة أبناء المناطق الغربية لمدينة المكلا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا