• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

قتلى باشتباكات بين فصائل حوثية في إب و«التحالف» يدمر أسلحة وتعزيزات للانقلابيين في حجة ونهم

المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد تقديم خطة لإنهاء الصراع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

غادر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد مساء أمس صنعاء بعد أن سلم الانقلابيين الحوثيين وحلفاءهم مقترحاً أممياً جديداً لإنهاء الصراع المستمر في البلاد منذ مارس العام الماضي.

ولم يصدر بيان رسمي، حتى مساء الثلاثاء، عن المبعوث الأممي بشأن نتائج مباحثاته التي أجراها في صنعاء مع وفد الانقلابيين الحوثيين. وبحسب مصادر إعلامية متعددة، فإن مقترح الأمم المتحدة الذي قدمه ولد شيخ أحمد يتضمن تشكيل حكومة ائتلافية من طرفي الصراع، وانسحاب الميليشيات الانقلابية من المدن التي استولت عليها لا سيما العاصمة صنعاء.

وتواصلت أمس الثلاثاء في معظم جبهات القتال في اليمن المعارك بين الجيش الوطني اليمني وميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، فيما قامت طائرات التحالف العربي بشن أكثر من 13 غارة على مواقع للميليشيات في بلدة القريبة من صنعاء . وذكر الجيش اليمني في بيان نشره على حسابه في تويتر إن طيران التحالف نفذ «غارات جوية نوعية استهدفت تعزيزات تابعة للميليشيات الانقلابية بمنطقة نهم شرق ‫صنعاء»، مشيرا إلى أن القصف الجوي أسفر عن تدمير دبابتين ومدفع ومعدات عسكرية مختلفة. كما أغار الطيران العربي على مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في بلدة المصلوب جنوب محافظة الجوف في شمال شرق البلاد حيث دارت مواجهات مسلحة بين الميليشيات والقوات الحكومية في منطقتي الخليفين وصبرين ببلدة «خب والشعف» الشرقية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير عتاد عسكري للحوثيين.

وكثفت مقاتلات التحالف ضرباتها الجوية على مواقع ومعسكرات الانقلابيين الحوثيين وقوات صالح في بلدات ساحلية بمحافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غرب البلاد. واستهدفت الغارات، لليوم الثالث على التوالي، مواقع عسكرية في بلدة الصليف شمال الحديدة، بينما أصابت نحو سبع غارات معسكر أبو موسى الأشعري وموقعين آخرين في بلدة الخوخة الجنوبية، في حين دمرت ضربة جوية موقعا في بلدة الدريهمي القريبة جنوبي المحافظة. وهاجمت مقاتلات التحالف أيضاً مواقع وتجمعات للميليشيات الانقلابية في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية والتابعتين لمحافظة حجة في شمال غرب اليمن.

واستهدفت ثلاث ضربات جوية مواقع في منطقة مران، مسقط رأس زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي، في بلدة حيدان جنوب غرب محافظة صعدة الشمالية والمتاخمة لحدود السعودية. وقتل سبعة من عناصر الميليشيات الانقلابية أمس بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور مركبة كانت تقلهم في بلدة القريشية بمحافظة البيضاء وسط البلاد. وبحسب مصادر محلية، فإن الانفجار استهدف تعزيزات مسلحة للحوثيين إلى المحافظة التي تشهد منذ أكثر من عام مقاومة متصاعدة للقبائل المحلية المسلحة ضد الانقلابيين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا