• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مركز «راشد» يصدر كتاباً حول« سورة القدر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أصدرت وحدة الدعم المؤسسي والخدمة المجتمعية بمركز راشد للمعاقين بدبي كتاباً بعنوان “خواطر من سورة القدر” من تأليف الدكتور سيف راشد الجابري، مدير إدارة البحوث بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لتوزيعه خلال شهر رمضان المبارك على كبار الشخصيات وأصدقاء المركز والمؤسسات الإنسانية والخيرية والمراكز الرديفة والوزارات والهيئات والداعمين.

الكتاب جاء في 64 صفحة من القطع الصغير عبارة عن خواطر حول سورة القدر التي يحتفي بها المسلمون في كل عام.

وأشار الجابري إلى سبب اختياره سورة القدر عنواناً للكتاب نظراً لما لها من شأن عظيم وعملاً مضاعفاً، ونظراً لما تحمله السورة من دلالات وإشارات ذات معانٍ عظيمة في معناها.

واشتمل الكتاب على دلالات متعددة شكلت فصوله، منها ما يتعلق بالتعريف بالسورة واسمها، وأسباب نزولها، وفضائلها، وإشارات لنصوص قرانية، ودلالة ما فيها من كلمات، والتوقف عند قيمة الزمن وبركته، فيما ختم الجابري كتابه بسرد الأحداث التي أشارت إليها سورة القدر. وأعربت مريم عثمان، المدير العام للمركز، عن سعادتها بإصدار الكتاب الذي سيوزع مجاناً خلال شهر رمضان المبارك وذلك للتعبير عن رسالة المركز الثقافية والدينية التي تتجاوز مجرد تعليم الأطفال المعاقين وعلاجهم وتدريبهم، وأكدت أن مثل هذه الإصدارات لها أكبر الأثر في نفوس طلاب المركز وأسرهم وأصدقائه. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض