• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

أعلنت عنه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج

موسم حافل بالفعاليات الثقافية والتراثية بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يحفل برنامج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي لعام 2016، بخطة استراتيجية وتنفيذية للعديد من الفعاليات المميزة التي تتسم بطابع التنوع والشمولية وبصبغة محلية وإقليمية وعالمية.

وفي إطار تلك الفعاليات والبرامج والمهرجانات، أكد معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي أنّ رؤية اللجنة تتمثل في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي من خلال الحفاظ على الموروث الشعبي وتشجيع المجتمع المحلي على ممارسته بمختلف أشكاله، مُشيراً إلى أنّ جميع فعاليات وأنشطة اللجنة تُساهم في الحفاظ على الموروث الثقافي، وإيصال الرسالة الحضارية والإنسانية لدولة الإمارات لمختلف ثقافات وشعوب العالم.

وأشار المزروعي إلى أن هذه الإنجازات ما هي إلاّ استكمال لحكاية وطن رسمه «زايد» بقلبه وفكره، وزرع أرضنا ببذور من الحب والاحترام والعلم والإيمان، واليوم يحصد هذا الوطن ثمار زرعه من نجاحات مرموقة في كافة الأصعدة تأكيداً لمقولاته الخالدة في حب الوطن كخلود ذكراه في عبق هذه الأرض الطيبة.

وذكر معاليه أنّ الموسم السابع من برنامج «شاعر المليون» سينطلق في 9 فبراير الجاري ويتواصل على مدى 15 أسبوعا لغاية يوم 17 مايو 2016، والذي يُعد من أهم المنارات الشعرية التي لاقت متابعة جماهيرية واسعة في العالم العربي بعد أن اعتمد على ساحة مفتوحة ومنافسة شريفة ولجنة تحكيم منصفة وجمهور يتمتع بذائقة وحس فني كبير منذ نسخته الأولى سنة 2007.

كما تشمل فعاليات اللجنة لهذا العام أحد أهم المبادرات الجديدة، وهي تخصيص محمية «المرزوم» في المنطقة الغربية كمنطقة خاصة لممارسة الصقارة بالطرق التقليدية القديمة.. كما يضم برنامج اللجنة لهذا العام أيضا فعاليات تراثية ممتعة ذات صلة بالبيئة البحرية يقدمها مهرجان الغربية للرياضات المائية في دورته الثامنة على شاطئ مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، وذلك ابتداءً من 21 أبريل ولغاية 30 إبريل 2016.

كما تستعد اللجنة لمشاركتها في الدورة السادسة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، خلال الفترة من 27 أبريل وحتى الثالث من مايو القادم. من جهته أكد السيد عبدالله بطي القبيسي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، الاستعدادات المكثفة للجنة إدارة المهرجانات على صعيد الشؤون اللوجستية والتنظيمية والترويجية والإعلامية، بهدف تحقيق المزيد من التطوّر لكافة الفعاليات التراثية والثقافية في إمارة أبوظبي، والتي حققت مكانة مرموقة على الصعيد الإقليمي والعالمي، واستقطبت عشرات الآلاف من الزوار والسياح. وتتواصل مهام اللجنة بإشرافها على المشاركة الواسعة لدولة الإمارات في فعاليات النسخة الثانية عشرة من موسم طانطان الثقافي في المملكة المغربية خلال الفترة من 13-18 مايو القادم. إضافة إلى مشاركتها في فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القواسم للصيد بالصقور في المملكة المغربية.

وتنطلق الدورة الـ 12 من مهرجان ليوا للرطب خلال الفترة من 20 ولغاية 30 يوليو في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية. كما تشارك اللجنة خلال الفترة الممتدة من الرابع إلى الثامن من سبتمبر المقبل في تنظيم فعاليات الدورة الـ 14 من المعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2016». إضافة إلى أن اللجنة ستنظم خلال الفترة من 8 لغاية 28 ديسمبر 2016 فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الظفرة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية.

ومع نهاية العام، تبدأ اللجنة استعداداتها للموسم السابع لمسابقة «أمير الشعراء» التي تُعنى بإبداعات الشعر العربي الفصيح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا