• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دفاع مدني دبي» يفرض 15 شرطاً على الخيام الرمضانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

شروق عوض (دبي)

أكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي أن إدارة السلامة الوقائية في الإدارة تفرض 15 شرطا لوقاية وسلامة الخيام الرمضانية، موضحا أن الشروط تتضمن وضع وحدة معالجة الهواء خارج الخيمة، مع تزويد الخيمة بالهواء بواسطة قناة تكييف لا يقل طولها عن 1.5 متر.

وأضاف أن الشروط تتضمن ابتعاد المصابيح الكهربائية عن قماش الخيمة بما لا يقل عن 50 سم، وأن تكون التمديدات الكهربائية داخل أنابيب حماية، مع توفر قاطع كهرباء تلقائي، وأن تكون الأقمشة والمواد المصنعة منها الخيام مقاومة للهب. مع توفير عدد كاف من مطفآت (مطافئ) الحريق اليدوية سعة 9 لتر، وتوفر مراقب سلامة واحد أو أكثر لدى الجهة المسؤولة عن تركيب الخيام، وأن تتوفر لديه وسيلة اتصال مباشر بالدفاع المدني عند الحاجة، كما يشترط توفير مسافة فاصلة بين الخيام لا تقل عن 4 أمتار مع ترك نفس المسافة بين الخيام والأكشاك.

وأضاف المطروشي أن الاشتراطات تتضمن المحافظة على مساحة خالية من المخلفات والحشائش والمواد القابلة للاشتعال بمسافة لا تقل عن 3 أمتار حول جميع الجهات المحيطة بالخيمة، في حين ينص الشرط الـ15 على أن تتباعد الخيام المتجاورة بمساحة كافية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض