• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تفجير 6 عبوات ناسفة واعتقال 33 مشتبهاً بهم

مقتل 8 عناصر إرهابية في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

واصلت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء عملياتها الميدانية ضد بؤر الإرهاب في مناطق جنوب رفح، وتمكنت من قتل 8 عناصر إرهابية مسلحة خلال الساعات الماضية.

وأفادت مصادر أمنية بشمال سيناء، بأن القوات خلال عملياتها المتواصلة في مناطق النشاط الإرهابي جنوب رفح استهدفت بؤراً إرهابية عدة، وتمكنت من تفجير 6 عبوات ناسفة تمت زراعتها على طريق القوات وتفجيرها عن بعد من دون خسائر، مشيراً إلى أن العمليات الأمنية تتواصل جنوب رفح، والقوات تقوم بمهام أمنية لتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية.

وأوضحت المصادر أنه في هذا السياق تم تطويق منطقة «بلعه» جنوب رفح ونشر ارتكازات أمنية في هذه المنطقة، حيث تواجدت فيها بؤر إرهابية، وتجوب آليات أمنية بشكل متواصل جنوب رفح ومحيط المدينة والمناطق الساحلية بالشيخ زويد، في إطار خطة التامين المتفق عليها بين رجال الجيش والشرطة في سيناء. وشاركت في العمليات قوات أمنية مجهزة، ووجهت طائرات ضربات جويه مباشرة ضد أهداف، ومناطق تقطنها الجماعات الإرهابية، بعد وصول معلومات عن وجود مسلحين بداخلها.

وأشارت إلى أنه خلال العمليات تم القبض على 33 مشتبهاً بهم جارٍ فحصهم أمنياً، وتم الإفراج عن 22 آخرين تم القبض عليهم سابقا، وتبين أنهم غير ضالعين في أي أحداث عنف. وذكرت المصادر أن القوات أقامت أكمنة ثابته ومتحركه داخل شوارع مدينة العريش، كما نشرت لجان تفتيش على طريق العريش القنطرة، وأخرى على طريق العريش وسط سيناء، وشددت إجراءات الفحص للمارين على طريق العريش رفح والعريش الشيخ زويد.

في سياق متصل، جددت القوات إغلاقها محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان المحافظة، ومقر مجلس مدينة العريش وسنترال العريش الرئيس، وميادين الرفاعي والضاحية بالعريش، وميدان الشيخ زويد، وميدان قرية الجورة، ومدخل مدينة الشيخ زويد الغربي، والطرق التي على جانبها ارتكازات أمنية بوسط سيناء، وإيجاد ممرات وطرق بديلة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا