• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشمل 123 خيمة إفطار صائم على مستوى الدولة

39 مليون درهم قيمة برامج «الهلال» الرمضانية داخل وخارج الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

رصدت هيئة الهلال الأحمر 39 مليوناً و745 ألفاً و500 درهم كقيمة تقديرية مبدئية لبرامج شهر رمضان داخل وخارج الدولة قابلة للزيادة خلال الشهر الفضيل. كما بدأت الهيئة في إنشاء 123 خيمة رمضانية لإفطار الصائم على مستوى الدولة، حسبما أعلن الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة.

وأكد الفلاحي إكمال استعداداتها لإطلاق حملة رمضان الموسمية وتنفيذ برامجها الرمضانية المتمثلة في المير الرمضاني، وإفطار صائم وزكاة الفطر وكسوة العيد على نطاق واسع داخل الدولة وخارجها.

وقال «تمشيا مع التوسع الذي تشهده برامج الهيئة وأنشطتها الإنسانية بفضل متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر، تأتي مشاريع رمضان هذا العام أكثر تميزا ومواكبة للتطور الكمي والكيفي الذي تشهده برامج الهيئة في مجالات العمل الإنساني كافة»، مؤكدا أن حملة رمضان تسعى لتعزيز روح التضامن الإنساني مع الأسر المتعففة وأصحاب الحاجات وضحايا العنف والنزاعات من خلال إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في فعالياتها، وفتح الأبواب أمام مساهمات المحسنين وأياديهم البيضاء.

وأكد الأمين العام أن الحملة تهدف إلى تخفيف معاناة المحرومين، وإدخال الغبطة والسرور على أسرهم خلال الشهر الفضيل وأيام العيد المباركة انطلاقا من تعاليم الدين الحنيف التي جعلت من رمضان شهراً للتراحم والتكافل والعطاء، لافتاً إلى أن الهيئة ترسمت في هذا الصدد خطى قيادة الدولة الرشيدة، التي أرست أنبل القيم في مساندة الضعيف ونجدة المنكوب وإغاثة الملهوف، ورسخت معاني البذل والعطاء في نفوس أبناء الإمارات.

وأوضح أن قيمة البرامج التي ستنفذها هيئة الهلال الأحمر داخل الدولة تبلغ 21 مليوناً و745 ألفا و500 درهم تشمل 6 ملايين و74 ألف درهم للمير الرمضاني و9 ملايين و319 ألف درهم لإفطار صائم، لافتاً إلى أن عدد وجبات الإفطار داخل الدولة خلال الشهر يبلغ 735 ألفاً و624 وجبة، فيما تبلغ قيمة زكاة الفطر 6 ملايين و352 ألفا و500 ألف درهم .

ولفت الأمين العام إلى أن عدد خيام الإفطار داخل الدولة يبلغ 123 خيمة رمضانية 16 خيمة منها بأبو ظبي، و20 خيمة في منطقة بني ياس وما جاورها، خيمة واحدة في إمارة أم القيوين، و3 خيام في إمارة عجمان، بالإضافة إلى 4 خيام في إمارة دبي و28 خيمة في مدينة العين، و 11 خيمة في الفجيرة، كما تشمل 10 خيام في رأس الخيمة، و25 خيمة المنطقة الغربية، و5 خيام في الشارقة.

وأوضح الدكتور الفلاحي أن إجمالي قيمة البرامج الرمضانية خارج الدولة تبلغ 18 مليون درهم ، خصص 7 ملايين درهم منها للمير الرمضاني و6 ملايين درهم لبرامج إفطار صائم، بالإضافة إلى 3 ملايين و500 ألف درهم قيمة زكاة الفطر، ومليون و500 ألف درهم كسوة العيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض