• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح أول قنصلية للإمارات في الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

افتتح يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية أول قنصلية لدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، بحضور عبدالله السبوسي قنصل عام الإمارات في لوس أنجلوس. وقص العتيبة شريط الافتتاح بحضور مايكل كوربين السفير الأميركي لدى الدولة، وعدد من المسؤولين الحكوميين في لوس أنجلوس، وقادة شؤون الأعمال الاقتصادية، إضافة لأعضاء السلك الدبلوماسي في المدينة.

وقال عبدالله السبوسي إن افتتاح هذه القنصلية يمثل مرحلة أخرى من مراحل العلاقات الإماراتية الأميركية، مضيفا أن مدينة لوس أنجلوس تعتبر موقعا مثاليا للقنصلية خاصة إذا وضعنا في الاعتبار أوجه الشبه العديدة بين الإمارات وولاية كاليفورنيا، ومنها التنوع ومفهوم المشروعات الاقتصادية الرائدة والتميز بالابتكار.

وستعزز القنصلية العلاقات الحكومية والتجارية بين الدولة والمنطقة الغربية بالولايات المتحدة، لتكون بمثابة مركز لتطوير التعاون الإماراتي - الأميركي وتقديم الدعم اللازم في هذا المجال في هذه المنطقة، كما ستقدم الخدمات القنصلية وتوثيق المستندات ورعاية المصالح التجارية للدولة.

وتزامن افتتاح القنصلية مع تدشين رحلات طيران الاتحاد اليومية المباشرة بين أبوظبي ولوس أنجلوس. وتشهد العلاقات بين كاليفورنيا «الولاية الذهبية» والإمارات في نمو مستمر، حيث احتلت في عام 2013 المرتبة الخامسة بين الولايات الأميركية التي تصدر البضائع للدولة. (لوس أنجلوس - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض