• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

30 نوفمبر الاحتفالات باليوم الوطني الـ43

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أقرت اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني الـ 43 برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ 43 خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبلين. واعتمدت اللجنة الشعار الرسمي للاحتفالات لهذا العام وقررت تعميمه ليكون شعارا رسميا لجميع الفعاليات في مختلف إمارات الدولة.

وجاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الأول للجنة الذي عقد بديوان عام وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بحضور أعضاء اللجنة وممثلي كل إمارة. وفي بداية الاجتماع توجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس اللجنة بالشكر لجميع أعضاء اللجنة لدورهم البارز خلال احتفالات العام الماضي.. مثمنا جهود الجميع لظهور الاحتفالات بشكل يليق بحجم دولة الإمارات.

ثم استعرض معاليه الشكل النهائي لشعار الاحتفالات باليوم الوطني الـ 43 تبع ذلك نقاش مفتوح طرح من خلاله رئيس اللجنة وأعضاؤها العديد من الاقتراحات لتطوير الاحتفالات هذا العام. و أوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن اختيار شعار احتفالات اليوم الوطني الثالث والأربعين جاء بإجماع آراء اللجنة خلال اجتماعها الأول على أن يتم استخدام شعار روح الاتحاد مع التعديل في الرقم بما يتلاءم مع العام «43» لترسيخ الشعار في نفوس الجمهور.

وأشار رئيس اللجنة العليا إلى أن الشعار سيعمم على جميع اللجان الفرعية والتنفيذية في كل الإمارات ليكون رمزا للفعاليات والاحتفالات الرسمية والجماهيرية، وسيرسل لوسائل الإعلام المرئية والمكتوبة خاصة الفضائيات الوطنية ليوضع مع جميع التغطيات الإعلامية لفعاليات اليوم الوطني في إمارات الدولة المختلفة. وأكد معاليه أن الشعار تعبير صادق عن ارتباط قلب وفكر كل مواطن سواء من الأجيال التي عايشت نشأة الاتحاد أو التي عاشت منجزاته بيوم الاتحاد كتاريخ كان له أثر على ما بعده من رقي ونهضة بفضل القيادة الرشيدة بداية بالآباء المؤسسين وحتى اليوم حيث تتمتع الإمارات بمكانة عالية على الصعيدين الإقليمي أو العالمي بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو حكام الإمارات. (أبوظبي - وام)

منصور بن محمد ونهيان بن مبارك يحضران أفراح الشدي والكتبي

حضر سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حفل زفاف سعيد سيف محمد الشدي إلى كريمة علي سالم بالخرس الكتبي، وذلك بقاعة الاحتفالات بقرية الرمال بدبي، كما حضر الحفل الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان والشيخ ذياب بن خليفة بن حمدان آل نهيان والشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان والشيخ مبارك بن نهيان بن مبارك آل نهيان ومعالي علي سالم الكعبي، مدير مكتب سمو وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية، وعدد من وجهاء القبائل وكبار الشخصيات والمسؤولين ورجال الأعمال وأعيان قبيلتي الشدي والكتبي وكبار ضباط الشرطة والقوات المسلحة وجمع من المدعوين والأهل والأصدقاء. وتخلل الحفل عروض متنوعة من وحي التراث الشعبي الأصيل. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض