• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بتعاون بين «الفاو» والاتحاد النسائي

40 مواطنة يشاركن في تمكين القطاع الغذائي والزراعي بعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

نظمت جمعية أم المؤمنين بعجمان، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، والاتحاد النسائي العام، مشروعاً تدريبياً بعنوان «تمكين المرأة في القطاع الغذائي والزراعي في دولة الإمارات العربية المتحدة».

ويهدف المشروع الذي شهد مشاركة 40 مواطنة من مختلف دوائر ومؤسسات إمارة عجمان، واستمر يومين بمقر جمعية أم المؤمنين، إلى تعزيز وصول المرأة لسوق العمل من خلال تشجيع المشاريع الزراعية والغذائية الجديدة، وتطوير المشاريع القائمة.

وقدمت الدكتورة رانيا السويطي، مدربة من منظمة الزراعة والغذاء، في اليوم الأول من المشروع، عرضاً للبرنامج التدريبي، والتعريف بخصائص الشخصية الريادية في الأعمال، وتحليل الصفات الريادية وأنواع المشاريع في القطاع الزراعي الإماراتي. كما ناقشت الأمن الغذائي في دولة الإمارات، والأسباب التي تؤدي إلى نجاح وتعثر المشاريع الصغيرة، والدعم الذي تحتاجه المرأة الريادية الإماراتية لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها في هذا القطاع. واستعرضت الدكتورة السويطي في اليوم الثاني آلية التفكير الإبداعي لتوليد أفكار المشاريع وتحديد أولوياتها وتحليل نقاط القوة والضعف، والفرص والتهديدات التي تواجه سيدة الأعمال.

وأقامت بنهاية البرنامج ورشة عمل للمتدربات لتطبيق المهارات المكتسبة من خلال المشروع، وتوليد أفكار مشاريع في سوق مصغر. وأشادت حمدة الكتبي، مديرة مركز مودة الأسري التابع لجمعية أم المؤمنين، بمضمون المشروع، موضحة أن مشروع تمكين المرأة في القطاع الزراعي والغذائي يأتي في إطار اهتمام الجمعية بشأن تطوير وتعزيز قدرات المرأة في مجالات الحياة كافة، ومن بينها إسهامها في النهوض بالاقتصاد الوطني، وزيادة معدل العمالة للمرأة الإماراتية في سوق العمل. وثمنت الدكتورة رانيا السويطي تعاون جمعية أم المؤمنين والاتحاد النسائي العام، وتضافر الجهود لتنفيذ المشروع، بما يخدم السيدات صاحبات المشاريع الصغيرة لتطويرها ودعمهما، وتقديم تسهيلات ودعم للسيدات المواطنات اللاتي يرغبن في إنشاء مشاريع غذائية وزراعية في دولة الإمارات. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض