• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تعاون لتنظيم شؤون المبتعثين بين «التعليم العالي» و«أبوظبي للتعليم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

في إطار التنسيق القائم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس أبوظبي للتعليم، وقع الجانبان اتفاقية تعاون بهدف تنظيم شؤون إدارة الطلبة الدارسين في الخارج وقد وقعها الدكتور سعيد حمد الحساني وكيل الوزارة، والدكتور عارف سلطان الحمادي المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي، وبحضور منى المنصوري مدير إدارة الإرشاد والبعثات بالمجلس.

ووفقاً لهذه الاتفاقية ستقوم الوزارة، ومن خلال الملحقيات والمكاتب الثقافية في الخارج بالإشراف الأكاديمي والمالي والإداري على الطلبة المبتعثين من قبل المجلس، والبالغ عددهم (193).

وفي ختام التوقيع، شدد الجانبان على أهمية الاستمرار في التنسيق لما فيه مصلحة الطالب المبتعث والمصلحة العامة، ولما فيه أيضاً من منفعة على التطور الذي تشهده الدولة في كافة المجالات، وذلك من خلال تأهيل وتدريب العنصر البشري المواطن.

وقال الدكتور عارف، إن توقيع الاتفاقية يأتي من منطلق حرص المجلس في تعزيز أواصر التعاون المشترك مع الجهات الحكومية، لاسيما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من خلال تقديم تسهيلات وخدمات عامة لأبنائنا الطلبة الدارسين خارج الدولة، ومساعدتهم في مواصلة تعليمهم بكل سهولة ويسر، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة طيلة فترة البعثة لأعداد كوادر وطنية مؤهلة تساهم في دفع المسيرة التنموية في الدولة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض