• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اختتام جلسات دور الانعقاد العادي

الهاجري : «استشاري الشارقة» تجربة برلمانية رائدة تعزز مشاركة المواطنين في صناعة القرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

اختتم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثامن بحسب المرسوم الأميري رقم 45 لسنة 2014م الخميس الماضي بجلسته العامة السابعة عشرة ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن وذلك بمقر المجلس في مدينة الشارقة، وترأس الجلسة عبد الرحمن سالم الهاجري رئيس المجلس.

و أكد الهاجري أن المجلس الاستشاري لإمارةِ الشارقةِ، يُعتبر تجربةً برلمانيةً رائدةً، بفضلِ الرؤى والتوجيهات السديدة والبنّاءة لمؤسِسِهِ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة الذي جعلهُ نبراساً، ومنبراً يُجسد معنى الشورى في أبهى صورة، ويعزز من مشاركة المواطنين بالمساهمة الإيجابية في صناعة واتخاذ القرار.

وأشار إلى أن المجلس أصبح منتدىً وطنياً، وبيتاً للخبرة والكفاءات من ذوي العزم والهمة، زاخراً بإعطاءاته وإنجازاته، يجسد أرقى معاني الوفاء والولاء للقيادة والانتماء لهذا الوطن المعطاء، مؤكداً أن المجلس الاستشاري يمثل خير نموذج للعمل الجماعي المثمر البناء، القائم على ثقافة الحوار الهادف وتبادل الآراء، ورسم أفضل صورة حضارية صادقة، وترسيخ مبدأ المشاركة في طرح الرأي وقبول الرأي الآخر.

وأضاف: «كما هو الحال في كل عمل، وفي كل تجربة، فهناك الكثير مما تحقق، وهناك الكثير مما نطمح ونأمل في تحقيقه، فطموحاتنا لا تحدها حدود، ووطننا الغالي يحتاج إلى المزيد من البذل والعطاء، والمواطن يأمل بالمزيد من الإنجازات التنموية الحضارية».

وقال الهاجري: «إن انتهاء أعمال المجلس بدورته الحالية بدايةً لمرحلةٍ جديدةٍ من مراحل العطاء الوطني، والتي تتطلب من الجميع مزيداً من الجهد، والبذل الجاد والصادق. فالوطن بحاجة إلى كل ساعدٍ بنّاء، وكل مُحبٍ مُخلصٍ، في كل وقتٍ وحينٍ، ليبقى معززاً مكرماً في علوٍ وشموخٍ دائم، ولتبقى رايتِه خفاقةٌ تُعانق السماءَ في ظل قيادتِنا الرشيدةِ وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، حفظهم الله جميعاً.

وأكد الهاجري أن المجلس الاستشاري ليقدر ويثمن عالياً دور المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب الحاكم، لدعمه المتواصل واللا محدود، ومتابعته البنّاءة لأعمال المجلس، والشكر موصول لسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب الحاكم نائب رئيس المجلس التنفيذي، ولإخوانه الكرام أعضاء المجلس التنفيذي الموقر، على تعاونهم الإيجابي والمُثمر مع المجلس طوال فترة عمله، والتي تمخض عنها شراكة حقيقية بين المجلسين ساهمت في دعم وتطوير مسيرة العطاء البرلماني، والتي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، والشكر الجزيل إلى جميع رؤساء ومديري الدوائر والهيئات الحكومية المحلية على تواصلهم المستمر، وتجاوبهم الكامل مع مقترحات ورؤى المجلس وتوصياته، ما ساعد على ترسيخ مبدأ الشورى بالمجلس في أرقى معانيها. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض