• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المهارة الفردية رجحت كفة «الفرسان» أمام الظفرة

«الأحمر» يطارد «التاسعة القياسية» لفك الشراكة مع «الملك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

علي الزعابي (المنطقة الغربية)

نجح الأهلي في حجز مكانه في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم للعام الثالثة على التوالي، بعد الفوز المثير الذي حققه على مستضيفه الظفرة بهدفين مساء أمس الأول، ليؤكد عودته الرائعة في النصف الثاني من الموسم، بعد الخروج من سباق لقب دوري الخليج العربي الذي ذهب إلى «الزعيم»، والمستوى المهزوز الذي قدمه في الدور الأول، إلا أن خبرة الروماني أولاريو كوزمين ساعدته على التعامل جيداً مع اللاعبين، وانتشالهم من جديد، ليظهروا بصورة مغايرة في الشهور الأخيرة، ويحققوا إنجازاً تاريخياً للنادي بالوصول إلى ربع نهائي البطولة الآسيوية والتقدم بثبات إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وبعد تكرار المواجهة مع «فارس الغربية» في نصف نهائي الموسم الماضي، نجح الأهلي في بلوغ النهائي، ليضرب موعداً جديداً في تاريخ الفريق، إذا ما تمكن من تحقيق اللقب، للانفراد بزعامة الكأس، وفك الاشتباك مع «الشارقة»، حيث يتساوى الفريقان في حصاد «الألقاب الثمانية».

ورغم الإرهاق الذي يعاني منه «الفرسان»، بسبب ضغط المباريات التي عاشها في الأسبوعين الماضيين، إلا أن اللاعبين بقيادة مدربهم نجحوا في التعامل مع المباراة بالشكل الصحيح، وعدم استنزاف قواهم بشكل كامل، مع الحرص الشديد على تأمين المرمى، وعدم الاندفاع إلى الأمام، خصوصاً أن «فارس الغربية» يخوض اللقاء على أرضه وبين جماهيره.

وأعتمد الروماني على انطلاقات إسماعيل الحمادي وأحمد خليل والسعيدي، ليباغت الدفاع الظفراوي الذي ظهر مهزوزاً بعض الشي على غير عادته، فيما وضع المدرب كل اهتمامه على السنغالي ماكيتي ديوب مهاجم الظفرة، لأنه مصدر الخطورة الأولى لصاحب الأرض، وإحكام مراقبته من مدافعي الأهلي، وهو ما وضع الظفرة في موقف صعب، خصوصاً في غياب العراقي همام طارق على مستوى الهجوم.

ورجحت المهارة الفردية كفة «الفرسان» بالهدفين، ونجح أسامة السعيدي صاحب الهدف الأول في هز الشباك، بعد جهد فردي ومهارة متميزة، نتيجة التوغل من الجهة اليسرى ومراوغة أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية عانقت الشباك، فيما أضاف الهداف أحمد خليل الهدف الثاني عن طريق السرعة التي يمتلكها عندما انطلق منفرداً بالحارس عبدالله سلطان، ويرسل الكرة على يمينه ليضرب الأهلي موعداً مع النصر في نهائي البطولة باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا