• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«شباب بوب كورن».. رسائل مرورية بلغة الكارتون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

من الأفلام القصيرة المتميّزة التي يستعرضها مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في دورته الحالية، والذي تنظمه مؤسسة «فن» الراعية للمواهب الإعلامية الطليعية لشباب وأطفال الإمارات، برز العمل الفني «شباب بوب كورن» للمخرج السعودي رائد إبراهيم الشيخ، ليبدو كواحد من الأفلام الخليجية الجيدة، سواء على مستوى النص، الإخراج، أو حتى أسلوب تحريك الشخصيات، فضلاً عن طبيعة الفكرة وطريقة معالجتها.

تتناول قصة الفيلم بطريقة كوميدية لا تخلو من لمسات الأكشن، وهي قضية تهاون الشباب في ربط حزام الأمان، ومخاطر التهور في قيادة السيارات، حيث يعرض الفيلم مثالاً واقعياً عن كيفية إغواء الشباب وإقناعهم بالانجراف في أداء أعمال خطرة ومهلكة، وذلك تحت ذريعة قاعدة أن «الحزام ليس للرجال»، وهو هاشتاغ حاول أبطال الفيلم إطلاقه في بداية القصة، ليكتشفوا في النهاية خطأ فكرة هذه القاعدة التي يمكن أن تفقد الشخص حياته.

وعلى الرغم من أن مدة الفيلم لا تتجاوز 5 دقائق، إلا أنه جاء مركزاً في رسالته ونصه الذي تميز بخفة الظل والحيوية.

أما على مستوى رسومات شخوص «شباب بوب كورن»، فقد نجح المخرج في تقديم رسم منسجم مع الواقع من حيث التفاصيل، ليختتم الفيلم بمشهد جميل، استحضر فيه روح الصديق الذي ذهب ضحية تهوره.

ولعل اتباع المخرج لأسلوب المباشرة في تقديم رسالة العمل، تعود لكونه مقدماً خصيصاً للمتلقي الصغير، حيث اختار لهجة عفوية، وسلسة، تلائم إدراك الأطفال وعقولهم، معتمداً على تقنية الأنميشين الجاذبة لانتباههم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا