• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

13 عملاً يستضيفها «الشارقة السينمائي للطفل»

«الأفلام القصيرة» تروي قصصاً إنسانية من العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

أزهار البياتي (الشارقة)

تواصل فعاليات مهرجان الشارقة الدولي لسينما الطفل 4، مجموع عروض أفلامها المميّزة حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، مقدمة لفئتي الأطفال والشباب مع المهتمين كافة بشؤون صناعة الفن السابع حزمة استثنائية من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة على حد سواء.

أفكار بديعة

ضمت مجموعة الأفلام الدولية القصيرة المشاركة ضمن الفعاليات، نحو 13 فيلماً، مقدمة من ست دول (الهند، والولايات المتحدة الأميركية، والمجر، وألمانيا، وبريطانيا، والبرتغال)، مشتركة جميعاً في تقديم قصص إنسانية تعكس واقع شعوبها ومجتمعاتها، معالجة أحداثها بطرق عدة، تتباين حسب رؤى صناعها وما استخدموه من تقنيات وآليات التنفيذ، لتأتي في معظمها وفق صور وأفكار بديعة، تعبّر عن ألوان مختلفة لوجهات النظر الإنسانية.

نوافذ جديدة

وتقول جواهر بنت عبد الله القاسمي، مدير مؤسسة «فن» والمهرجان: «عبر هذه الأعمال الفنية يطل علينا صناع مجموعة الأفلام الدولية القصيرة، بحكايات وقصص عالمية مختلفة، تنقل المشاهدين إلى عوالم بعيدة، وتمكنهم من التعرّف إلى واقع مجتمعات ذات ثقافات متعددة، عبر الشاشة الفضية، بحيث يستطيع المتذوق للفن السينمائي أن يقدر ما يصنعه هؤلاء المبدعون، ويتطلع على نوافذ جديدة من عالمنا المحيط، وعبر حكايات تدعو الآخر للنظر والتفكير والانفتاح، خاصة أن معظم هذه الأفلام تحمل بين مشاهدها قيماً ومعاني إنسانية نبيلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا