• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

ألف طن من «حصاد مزارعنا» تسلم أسبوعياً خلال أشهر الذروة

40 ألف طن منتجات محلية تدعم السوق المحلي حتى سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 23 يناير 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

توقع مركز خدمات المزارعين أن تصل كمية الخضراوات المحلية التي سيتم استلامها حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل حوالي 40 ألف طن، متضمنة 41 صنفا من الخضراوات من حوالي 600 مزرعة ملتزمة بخطة توريد منتجات محلية تحت اسم العلامة التجارية «حصاد مزارعنا».

وأوضح المركز أن كمية الخضراوات المتوقع توريدها أسبوعياً تبلغ بين 400 إلى 500 طن، ولكن خلال ذروة الإنتاج التي تكون من منتصف شهر يناير إلى منتصف شهر أبريل تصل كمية الخضراوات التي يتم توريدها إلى أكثر من 1000 طن أسبوعياً.

وأفاد المركز أنه يتم تزويد الموردين من المزارعين بقائمة أسعار أسبوعية قبل التوريد تشمل أفضل الأسعار مقارنة بأسعار السوق، وتتنوع الأصناف لتشمل البطاطا العادية، الشمام، فاصولياء خضراء، شمندر، ذرة حلوة بالإضافة إلى أصناف متنوعة من الطماطم والفلفل والخيار والباذنجان.

وأشار مركز خدمات المزارعين إلى أن زيادة الأصناف في الخطة الزراعية يضمن تنوع سلة المنتجات المحلية التي يتم توريدها للأسواق بما يدعم الأمن الغذائي ويعزز مكانة المنتج المحلي في الأسواق.

وتستند خطة التوريد إلى الخطة الزراعية التي يطلقها المركز قبل بداية موسم الزراعة وهي ممارسة سنوية يحرص المركز على تطبيقها لتنظيم عمل المزارع واستمرارية الإنتاج لأطول فترة ممكنة لتحقيق الاستدامة في قطاع الزراعة ودعم الأمن الغذائي في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا