• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م
  07:00     ترامب: الاتفاق النووي مع إيران هو مصدر "إحراج"        07:01     ترامب يتوعد أمام الأمم المتحدة بسحق "الإرهاب الإسلامي المتطرف"        07:02    ترامب: حان الوقت لفضح الدول التي تدعم جماعات مثل القاعدة وحزب الله        07:02     ترامب: زعيم كوريا الشمالية يقوم بـ"مهمة انتحارية"        07:03    ترامب: سنوقف "الإرهاب الإسلامي الأصولي" لأننا لا نستطيع السماح له بتدمير العالم بأسره        07:06    ترامب يقول إنه يدعم إعادة توطين اللاجئين في أٌقرب مكان من بلادهم    

التركيز والتعامل مع كل مباراة بطريقة سليمة وراء التأهل

خليفة حماد: مسيرة تألق الأهلى انطلقت من أوزبكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

وليد فاروق (دبي)

قال أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، إن تأهل «الفرسان» إلى نهائي الكأس جاء عن جدارة واستحقاق، كما أنه يعتبر تجسيداً لمسيرة تألق الفريق في الفترة الأخيرة، التي استهلها في البطولة الآسيوية من مرحلة المجموعات، وتحديداً من لقاء ناساف في أوزبكستان ضمن الجولة الرابعة، التي حقق فيها الفوز خارج أرضه، وكانت نقطة تحول للنتائج الطيبة التي حققها الفريق تباعاً، سواء في البطولة الآسيوية، وصولها إلى ربع نهائي البطولة، أو كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تأهل «الأحمر» إلى النهائي في ستاد هزاع بن زايد بالعين.

وكان الأهلي تأهل إلى نهائي الكأس آخر بطولات الموسم الكروي المحلي، بتغلبه على الظفرة بهدفين، في مباراة نصف النهائي، ليتأهل لمواجهة النصر في إعادة لنهائي النسخة الأولى من البطولة، التي جمعت بين الفريقين منذ 40 عاماً وتحديداً موسم 1974 - 1975.

وأوضح أحمد خليفة حماد أن أداء الأهلي منذ تلك المباراة في تصاعد، ويحقق المطلوب منه، بل إنه نجح في تحقيق كل أهدافه حتى الآن، حيث تأهل إلى دور الثمانية في البطولة القارية، وإلى نهائي أغلى الكؤوس للمرة الثالثة على التوالي، رغم كل الصعوبات وحالة الإجهاد الشديدة التي يتعرض لها اللاعبين نتيجة تتابع المباريات.

وأضاف: «الآمال تحذو (الفرسان) في التتويج بالكأس الغالية للمرة التاسعة في تاريخه، ولكن المهمة لم تنته بعد، ولا تزال هناك مواجهة قوية، وفي غاية الصعوبة أمام فريق عنيد وهو النصر، والطموحات متساوية بين الفريقين لنيل شرف التتويج بالكأس، وإنهاء الموسم بإنجاز كبير وغالٍ».

وكشف أحمد خليفة حماد عن أن سر تفوق «الفرسان» يرجع إلى أن الفريق حدد أهدافه، وتعامل بتركيز شديد مع كل بطولة، وفي أي مباراة يخوضها يسعى لتحقيق المطلوب منها، ثم ينتقل إلى الخطوة التالية، وأن تعامل الجهاز الفني مع هذه المواقف صحيح، علاوة على أن اللاعبين أنفسهم كانوا يدركون المطلوب منهم ويسعون لتنفيذه بكل دقه. وأضاف: «خير مثال على ذلك، أن الفوز على الظفرة جاء بشكل مدروس، والسيطرة الحمراء واضحة على أرض الملعب، علماً بأن الفريق نفسه سبب معاناة كبيرة للأهلي في مواجهتهما السابقة، يضاف إلى ذلك أن المباراة أقيمت على أرضه ووسط جماهيره». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا