• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدعم من أكاديمية الاتحاد الآسيوي

ختام ناجح لـ «إعداد حكام الشطرنج» في مسقط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

مسقط (الاتحاد)

برعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وبدعم من أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج، اختتمت بنجاح في مسقط بسلطنة عُمان، دورة إعداد حكام الشطرنج التي نظمتها اللجنة العُمانية للشطرنج، على هامش استضافة السلطنة لتصفيات كأس العالم عن منطقة غرب آسيا للشطرنج التي استضافتها العاصمة العُمانية.

شارك في دورة التحكيم 18 دارساً وحكماً من مختلف محافظات سلطنة عُمان، وحاضر في الدورة المحاضر الدولي المصري الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وتناولت موضوعات الدورة شرح قوانين الشطرنج والتعديلات الجديدة، وشرح قواعد النظام السويسري والتصنيف الدولي وألقاب الحكام واللاعبين، وأنظمة كسر التعادل والمواصفات القياسية لأدوات اللعبة، وقواعد مكافحة الغش في مسابقات الشطرنج.

ونجح 9 حكام من أصل 18 في اجتياز الدورة والتأهل للحصول على لقب حكم اتحادي في رياضة الشطرنج.

وتوجهت ليلى بنت أحمد النجار رئيسة اللجنة العُمانية للشطرنج، بالشكر إلى الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، لدعمه المتواصل للحراك الشطرنجي في سلطنة عُمان، وجهوده الطيبة التي ساهمت في إشهار اللجنة العُمانية للشطرنج، واعتماد الاتحاد الدولي للجنة العُمانية خلال اجتماعات الاتحاد الدولي التي عقدت في النرويج خلال شهر أغسطس 2014، وثمنت دعم أكاديمية الاتحاد الأسيوي للشطرنج في تنظيم دورة التحكيم.

كما توجهت بالشكر إلى المحاضر الدولي الدكتور هشام الجندي ومساهمته الإيجابية في إنجاح دورة إعداد الحكام، وتأهيل 9 حكام عُمانيين للحصول على لقب حكم اتحادي، ما يعد إضافة مهمة تساعد على تنظيم وإدارة العديد من المسابقات الشطرنجية في مختلف محافظات السلطنة، وبالتالي دعم جهود نشر اللعبة واتساع قاعدة الممارسين لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا