• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد مسيرة 64 عاماً برصيد 15 لقباً

«فيراري» يفكر في ترك سباقات «الفورمولا-1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

أكد رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو أن فريقه قد يترك سباقات الفورمولا-1، لأن تطورها «لا يعمل» وتكريس أوقاته لسباقات التحمل. وقال مونتيزيمولو في حديث لصحيفة «وول ستريت جورنال» الاقتصادية نشرته أمس الأول على موقعها في شبكة الإنترنت: «الفورمولا-1 لا تعمل». وأضاف: «إنها في انخفاض لأن الاتحاد الدولي للسيارات نسى أن الناس يتابعون السباقات من أجل المشاعر التي تثيرها فيهم، لا أحد يتابعها من أجل رؤية فعالية السيارات، لنذهب». وتابع: «لا أحد يريد رؤية السائق يقتصد في الوقود أو الإطارات، الناس يريدون متابعة السائقين يذهبون بكل قلوبهم من نقطة إلى أخرى، صحيح أنها رياضة، لكنها أيضا استعراض». وحمل مونتيزيمولو على تطوير القوانين من أجل تخفيض التكاليف ومماشاة العصر كإدخال محرك جديد أقل ضجيجا وأقل تلوثا.

ويعتبر فيراري المملوك من مجموعة فيات التي يرأسها مونتزيمولو أيضا، الفريق الأكثر رمزية في الفورمولا-1 برصيد 15 لقباً في فئة السائقين و16 لقباً في فئة الصانعين و221 فوزاً. وكان فريق فيراري بدأ مسيرته في الفورمولا-1 عام 1950، وشارك في سباقات التحمل، لكن مؤسسه انزو فيراري قرر تركيز مشاركته على الفورمولا-1 منذ 1973. وكانت أول سيارة له من نوع (تيبو 125 أف 1)، ما يجعله أقدم وأنجح فريق يشارك في البطولة. وقاد سيارات الفريق في أفضل سنوات الفريق، الألماني مايكل شوماخر، الذي اعتزل في نهاية موسم 2006، أما الآن فإن سائقي الفريق هما البرازيلي فيليبي ماسا، والفينلندي كيمي رايكونين الذي حل بدلاً عن شوماخر في الفريق، قادما من فريق مرسيديس ماكلارين، ثم أتى الإسباني فرناندو ألونسو قادما من فريق رينو بدلاً عن رايكونين، فيما يقود سيارات الاختبار لوكا بادور ومارك جينة. ويتكون الطاقم الفني للفريق من المدير الفرنسي ستيفانو دومينكالي، والمدير الفني ماريو ألموندو.

وذكر مونتيزيمولو أن فيراري قد يعود إلى سباقات التحمل اعتبارا من 2020، وأكد: «بالطبع لا يمكننا أن نشارك في سباقات التحمل والفورمولا-1 في وقت واحد، هذا أمر غير ممكن». ومنذ بداية الموسم الحالي، لم يستطع فريق فيراري منافسة مرسيدس وريد بول، ويحتل سائقه الأول الإسباني فرناندو ألونسو بطل 2005 و2006 مع رينو، المركز الرابع، برصيد 69 مقابل 140 للألماني نيكو روزبرج المتصدر (مرسيدس)، ويحتل الفريق المركز الثالث في فئة الصانعين، برصيد 87 نقطة مقابل 258 نقطة لمرسيدس.

(الولايات المتحد - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا