• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في الجولة السادسة لـ «نخبة العرب للشطرنج»

سالم يواجه المصنف الأول في لقاء الحسابات المعقدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

رضا سليم (دبي)

تتجه أنظار عشاق ومحبي لعبة الأذكياء إلى قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، لمتابعة لقاء السحاب بين الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني، مع المصري باسم أمين، في الجولة السادسة من بطولة النخبة العربية للشطرنج 2015، المقامة على كأس الرئيس كيرسان أليموزينوف والتي ينظمها الاتحاد العربي للعبة، بالتعاون مع نظيره الإماراتي بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، والتي يشارك فيها 16 لاعباً من 15 دولة، يمثلون نخبة اللاعبين على مستوى الوطن العربي يتنافسون على جوائز البطولة التي تصل إلى 20 ألف دولار.

ويحسم لقاء سالم الذي جمع 3,5 نقطة من 5 جولات، أمام المصنف الأول في البطولة الكثير من التفاصيل الدقيقة التي تتعلق بالصدارة، خاصة أن باسم أمين حافظ على صدارة البطولة برصيد 4,5 نقطة مناصفة مع القطري محمد ناصر مع نهاية الجولة الخامسة، وهي النتيجة التي تصب في مصلحة القطري، قبل مواجهته الأستاذ الدولي التونسي أمير الزعيبي الذي سجل 3,5 نقطة، وفي حال فوز سالم ستكون الفرصة متاحة أمام محمد ناصر للانفراد بالصدارة، وربما تفتح له الطريق للفوز باللقب، بينما خسارة سالم ستجعل صراع القمة يشتعل من جديد.

ويلتقي في بقية مباريات الجولة، الأستاذ الدولي المغربي عبد العزيز عنقود، مع الأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي على الطاولة الثالثة، وعلى الرابعة، يلتقي الدولي الإماراتي سعيد إسحاق مع الدولي البحريني حسين عياد.

وتشهد الطاولة الخامسة، لقاء الأستاذ الدولي الكبير الجزائري محمد حدوش، مع أستاذ الاتحاد الدولي العراقي أحمد عبد الستار، ويلتقي السوداني أحمد أبو زيد مع الأستاذ الدولي الأردني سامي خضر، بينما يلعب الدولي العماني سالم عيسى مع الدولي السعودي أحمد النهير، وعلى الطاولة الثامنة يلعب الدولي الليبي علي المجبري مع الدولي الفلسطيني عبد القادر شرباتي.

وشهدت الجولة الخامسة، فوز الأستاذ الدولي الكبير باسم أمين المصنف الأول على النجم الإماراتي سعيد إسحاق أستاذ الاتحاد الدولي في النقلة 33، كما حافظ الأستاذ الدولي الكبير القطري محمد ناصر على موقعه في الصدارة بفوزه على الأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي، في مباراة تكتيكية عالية المستوى فشل خلالها اليمني بشير في الدفاع أمام الهجوم الضاغط لمحمد ناصر على جناح ملك بشير القديمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا