• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المشاركون يتوافدون إلى دبي

مونديال الشطرنج يدشن منافساته بحفل الافتتاح اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق مساء اليوم، منافسات بطولة العالم للشطرنج السريع والخاطف التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة بدعم مجلس دبي وبلدية دبي وتستمر حتى 21 يونيو الجاري، بمشاركة 124 لاعبا يمثلون 46 دولة، يتنافسون على جوائز قدرها 400 ألف دولار، ويحصل أول 12 لاعبا في كل بطولة على جوائز مالية، ويتقدمهم البطل بـ 40 ألف دولار.

وتبدأ فعاليات البطولة بحفل الافتتاح الذي سيقام مساء اليوم بنادي الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، ويعقب الحفل، قرعة البطولة والاجتماع الفني، وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة على أن يكون حفل الافتتاح مبسطاً، ولن يزيد على كلمة خالد علي بن زايد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة والسلام الوطني للدولة، يعقبه السلام الخاص بالاتحاد الدولي للعبة، وبعدها يتم عرض فيلم وثائقي عن الرياضة في دبي وأهم وأبرز المعالم السياحية والرياضية لينتهي بعدها حفل الافتتاح، وتبدأ القرعة للاعبين الذين سيتواجدون في الحفل لتحديد اللون الأبيض، أو الأسود لكل لاعب.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى عدد من القيادات الرياضية والمسؤولين عن الرياضة والسفارات والجاليات التي يشارك لاعبوها في البطولة، كما سيحضر الافتتاح جيفري المدير التنفيذي للاتحاد الدولي في الوقت الذي سيحضر كريسان رئيس الاتحاد الدولي النهائي وتسليم الجوائز.

وتعقد اللجنة المنظمة للبطولة الاجتماع الفني في نفس مكان حفل الافتتاح، بحضور جميع اللاعبين المشاركين ومحمد الحسيني المنسق العام للبطولة ومهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام ونجيب صالح مدير البطولة، ويحيى محمد صالح مدير قاعة اللعب وجميع حكام البطولة.

كانت لجنة الحكام قد عقدت اجتماعا أمس الأول، بحضور جميع الحكام الذين وقع عليهم الاختيار لوضع آخر الترتيبات للحدث، ومناقشة جميع التفاصيل الخاصة بالبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا