• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

زيادة متوقعة في السياح الخليجيين

عودة النمو من الأسواق الأوروبية والروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

توقع عاملون في القطاع السياحي أن تشهد الأشهر المقبلة زيادة ملحوظة في أعداد السياح الخليجين إلى الدولة، ولا سيما في عطلة عيد الفطر، لافتين إلى أن معدلات السياحة الخليجية إلى الإمارات في تزايد مستمر، بعد أن باتت وجهة رئيسية على قائمة أجندة السفر للخارج في كل عام.

واستبعد هؤلاء تأثر التدفق السياحي من دول مجلس التعاون الخليجي إلى الإمارات بتزايد جاذبية بعض الدول نتيجة تغيرات طارئة في أسعار الصرف، لافتين إلى أن الإمارات تشكل محطة مهمة للسياح الخليجيين طوال العام.

وكشف سمير حمادة، مدير عام شركة ألفا لإدارة الوجهات، وجود مؤشرات إيجابية للفترة المتبقية من العام، سواء من قبل الأسواق الرئيسية كالسوق الخليجي الذي يعد أحد ابرز الروافد التي تدعم القطاع السياحي في الدولة فضلا عن تحسن أداء السوق الروسي والسوق الأوربي وتحديداً الألماني والبريطاني في الربع الأول من هذا العام مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، وذلك بروز بوادر استقرار للعملة الروسية الروبل والعملة الأوربية اليورو.

وقال حمادة: إن ألفا لإدارة الوجهات تستهدف استقطاب 80 ألف سائح من السوق الألماني خلال عام 2015 بزيادة قدرها نحو 15% عن العام الماضي الذي بلغ فيه العدد نحو 70 ألفا .

ووفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تشكل منطقتي دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنسبة للقطاع السياحي في الإمارة أهمية كبيرة، حيث استضافت دبي 33% من إجمالي عدد زوارها في العام الماضي من هاتين المنطقتين، الأمر الذي يعكس الدور الحيوي لتلك المنطقة في تعزيز نمو القطاع السياحي في دبى وزيادة عدد الزوار القادمين إليها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا