• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

العقارات تتصدر قائمة الأصول الأكثر تفضيلاً تتبعها الأسهم

ثقة المستثمرين بالأسهم الإماراتية إلى ارتفاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

ترتفع ثقة المستثمرين في أسواق الأسهم الإماراتية خلال العام الحالي، متوقعين أن تواصل الأسهم ارتفاعها مع التوقعات بنمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بنسبة 3.2% هذا العام ، وفقا لنتائج الاستطلاع العالمي لآراء المستثمرين من شركة فرانكلين تمبلتون 2015.

وشمل الاستطلاع 11500 من المستثمرين في 23 دولة مختلفة في الأمريكتين وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ وأوروبا، حيث يعتبر الاستطلاع واحداً من أوسع عمليات المسح من هذا النوع، والتي أدلى خلالها المستطلعون بآرائهم الحالية حول الاستثمار،إضافة إلى توقعاتهم للعام 2015 والعقد المقبل.

وللمرة الأولى، تقوم شركة فرانكلين تمبلتون بإجراء الاستطلاع في دولة الإمارات كدولة رئيسية ضمن الدراسة العالمية، ما يشير إلى الدور المتنامي لهذا السوق في الساحة الدولية.

وقال ديراج راي، مدير منطقة الخليج وشرقي البحر الأبيض المتوسط لدى شركة فرانكلين تمبلتون للاستثمارات: «نشهد مزيجاً من المؤشرات التي تعبر بصورة عامة عن النظرة الإيجابية بالنسبة للمستثمرين في دولة الإمارات، في ظل وجود تأثير لأسعار النفط على تلك النظرة. وعلى الرغم من هذا الرأي المعتدل، فمن المشجع أيضاً تفاؤل المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة من ناحية وصولهم إلى أهدافهم المالية».

وقال باسل خاتون مدير محفظة الأسهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى فرانكلين تمبلتون للاستثمار (الشرق الأوسط): «تواصل دولة الإمارات الاستفادة من سياستها طويلة الأمد في التنويع بعيدا عن النفط، كما أنها تطورت بشكل ملحوظ لتصبح وجهةً سياحية وتجارية ومالية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا