• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفوق على سنغافورة وخسر أمام لبنان وإيران

منتخب التنس يتمسك بأمل البقاء في المجموعة الثالثة لكأس ديفيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 يونيو 2014

مراد المصري (دبي)

تمسك منتخبنا الوطني للتنس بأمل البقاء في المجموعة الثالثة لمنطقة آسيا والباسيفك وأوقيانوسيا لكأس ديفيز العالمي، وذلك بعدما حقق الفوز على سنغافورة بمجموعتين مقابل واحدة أمس الأول، ليحل بالمركز الثالث في المجموعة الثانية للبطولة التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران بمشاركة أكثر من 85 لاعبا.

ومن المقرر أن يكون منتخبنا قد خاض مباراة مصيرية في ساعة متأخر مساء أمس امام تركمنستان، لتحديد مصيره سواء من خلال تحقيق الفوز والبقاء بالمجموعة الثالثة للمنطقة والمشاركة بمنافساتها العام المقبل، أو الخسارة والتراجع إلى المجموعة الرابعة.

وجاء فوز منتخبنا على سنغافورة بعد مواجهات قوية استهلها حمد الجناحي بالتفوق على السنغافوري روي أوليف بمجموعتين مقابل مجموعة واحد، حيث خسر المجموعة الأولى 5-7، قبل أن يعود بقوة ويحقق الفوز بالمجموعة الثانية 6-2، اتبعها بالتفوق بالثالثة 6-4.

وجاء الدور على محمد نادر الذي تفوق بدوره في لقاء الفردي الثاني، على السنغافوري برونو عبدالنور بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و6-3، فيما لم تؤثر خسارة الزوجي بواقع 6-2 و1-6 و6-7 (7-7)، على النتيجة النهائية التي صبت لصالح منتخبنا.

واكتفى منتخبنا بالمركز الثالث بالمجموعة بعدما تعرض للخسارة أمام لبنان بمجموعة مقابل مجموعتين، فيما خسر أمام إيران بثلاث مجموعات نظيفة.

وكانت القرعة قد أوقعت منتخبنا بالمجموعة الثانية إلى جانب إيران ولبنان وسنغافورة، فيما ضمت المجموعة الأولى ماليزيا التي تصدرت الترتيب بالعلامة الكاملة بختام الجولة الثالثة من البطولة، وحل منتخب سوريا بالمركز الثاني وكمبوديا ثالثاً وتركمستان رابعاً.

وتم تقسيم فرق المجموعة الرابعة التي ضمت 10 فرق إلى مجموعتين، ضمت الأولى فريق منطقة الباسفيك المتصدر بالعلامة الكاملة بختام الجولة الرابعة وحلت الأردن وصيفاً ثم بنجلاديش ثالثاً والعراق رابعاً قيرغيزستان خامساً، وتصدرت السعودية المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة وحلت قطر وصيفاً ثم منغوليا ثالثاً والبحرين رابعاً واخيراً سلطنة عمان.

يذكر أن بعثة منتخبنا المشاركة بالمنافسات ترأسها محمود خليفة قائد الفريق، وضمت: المدرب الاسباني جورج مارتين، واللاعبين عمر بهروزيان وحمد الجناحي ومحمد نادر وعبدالرحمن الجناحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا