• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4 مباريات في السلة والطائرة بـ «دورة الشيخة هند للسيدات»

4,5 نقطة تمنح فايقة صالح لقب الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 26 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أحرزت فايقة صالح عبدالله، لاعبة فريق هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، لقب بطولة الشطرنج التي تقام ضمن منافسات النسخة الرابعة لـ «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، وحققت 4,5 نقطة منحتها الصدارة، وجاءت زميلتها هيفاء سلطان آل علي من هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في المركز الثاني بـ 4,5 نقطة، وحلت اللاعبة رابعة محمد أحمد المرزوقي من هيئة الطرق والمواصلات في المركز الثالث بـ 4 نقاط.

وكانت منافسات بطولة الشطرنج أقيمت على مدار أربعة أيام في صالة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة 35 لاعبة من 13 مؤسسة، وبإدارة طاقم تحكيم نسائي ضم الدوليات هبة علي عبدالكريم، ندى علي عبدالكريم، والمزون سيف غانم، وأقيمت البطولة طبقاً للنظام السويسري من 5 جولات، بزمن التفكير 20 دقيقة للمباراة لكل لاعبة، مع إضافة 10 ثوانٍ عن كل نقلة من بدء المباراة بما يسمى بنظام «فيشر».

وأهدت فايقة صالح لقب بطولة الشطرنج إلى إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» التي احتلت فرقها ومنتسباتها المراكز الأولى في مسابقتي الجري والدراجات الهوائية، مؤكدة أن اللقب يمثل حافزاً كبيراً لها في المستقبل، ومزيداً من المشاركات في النسخ المقبلة.

وأضافت «البطولة جاءت قوية، والفارق ضئيل بين اللاعبات، وهو ما أشعل المنافسات خلال الجولات الخمس ، ونأمل أن نحافظ على الصدارة في كل منافسات الدورة، خاصة أن الاستعدادات كانت كبيرة والأجواء مهيأة للظفر بالألقاب والصعود إلى منصات التتويج».

وتقدمت موزة المري، عضو مجلس دبي الرياضي، رئيس لجنة رياضة المرأة، رئيس اللجنة المنظمة، بالتهنئة إلى جميع اللاعبات المشاركات في النسخة الرابعة من بطولة الشطرنج، كما باركت للفائزات بالمراكز الأولى على نجاحهن في تحقيق الصدارة والحصول على الميداليات الملونة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا